أخبار مصر

نواب فردي أسيوط: تنمية الصعيد على أولويات العمل

أكد نواب فردي محافظة أسيوط (وسط الصعيد)، أن تنمية الصعيد والاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمحافظة ستكون من أولويات العمل خلال الفصل التشريعي الثاني 2021 /2026.

جاء ذلك خلال حفل استقبال أعضاء مجلس النواب للفصل التشريعي الثاني 2021/2026، اليوم الثلاثاء، لنواب 12 محافظة وهي الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء، وجنوب سيناء بإجمالي عدد ٨٦ نائبًا.

قال النائب عصام العمدة عن الدائرة الثالثة “البداري وساحل سليم والفتح”، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن نواب محافظة أسيوط عازمون على استمرار تنمية وسط الصعيد وخصوصا في ظل التطوير الذي يشهده، مشيرًا إلى أن الفصل التشريعي الثاني سيكون مرحلة مهمة في خارطة الصعيد التنموية، وأنه سيعمل من داخل أروقة المجلس على لفت الانتباه لمزيد من التطوير والتنمية في الصعيد وخصوصًا محافظة أسيوط.

وأشار العمدة، إلى عنصر الشباب والخبرة التي يتميز بها الفصل التشريعي الثاني تجعله أكثر سخونة من أجل الصالح العام والهدف الأساسي هو استقرار وتنمية الدولة المصرية، مؤكدًا أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت نقلة نوعية في التنمية والتطوير والمشروعات العملاقة، كما شهد الصعيد هذه المشروعات ولكنه يحتاج إلى المزيد هو ما سنقوم به من خلال دعم الحكومة في هذا الاتجاه.

من جانبه، شدد النائب مصطفى بدران عن الدائرة الأولى “أول أسيوط” ، في تصريح خاص لـ”أ ش أ”، على ضرورة الاستفادة من الموقع الاستراتيجي لمحافظة أسيوط وبما تتمتع به من إمكانيات تختلف عن محافظات الصعيد الأخرى، قائلًا إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالصعيد وخصوصًا أسيوط بحكم أنها محافظة تمثل قطاع وسط الصعيد، لما تتمتع به من تنوع يجعلها نموذج يحتذى به أمام العالم.

وأشار بدران، إلى أن المنطقة الصناعية في محافظة أسيوط تمثل قوة دفع نحو جذب المزيد من الاستثمار، لافتًا إلى أنه خلال تواجده في المجلس سيسعى إلى وضع تشريعات لجذب المزيد من الاستثمار من أجل القضاء على البطالة.

وكشف النائب مصطفي بدران، أنه سينضم للجنة الصناعة باعتباره رجل صناعة وسيعمل على المساهمة التشريعية لمزيد من ضخ الاستثمارات لزيادة النمو وتحقيق تنمية للصعيد.

بدوره، قال النائب أحمد حسين جودة، عن الدائرة الثالثة بمحافظة أسيوط، إن إنشاء المصانع وتنمية المناطق الصناعية الجديدة وتوفير الفرص الاستثمارية ستكون على أولوياته خلال المرحلة المقبلة في الفصل التشريعي الثاني.

وأضاف في تصريح لـ”أ ش أ”، أن الفصل التشريعي الثاني سيكون فصلًا قويًا تشريعيًا ورقابيًا، منوهًا بأن أسيوط ستكون في جدول أعماله كنائب لتقديم المزيد من الخدمات، مؤكدًا أن الشباب ستكون ورقة رابحة في البرلمان الجديد، خاصة وأن الرئيس السيسي وضع الشباب على أولوياته وراهن عليهم وكسب الراهن.
وشدد جودة، على ضرورة تغيير النظرة إلى الصعيد مع التأكيد على أن ما بذل من تنمية وتطوير علامة فارقة في تاريخ الصعيد التنموي، مؤكدا أن أهل الصعيد على تم الاستعداد للمساهمة في نمو وتطوير مدنهم وقراهم.

وفي السياق ذاته، لفت النائب حمادة زهير الفولي عن الدائرة الثانية “القوصية/ منفلوط” أن شبابية مجلس النواب تظهر في هذا الفصل التشريعي الثاني، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية أعطت الشباب الحق في تحمل المسئولية وهو حق أصيل من أصول حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن البرلمان يعد نموذجا يحتذى به في البرلمانات العالمية بحكم تمثيل المرأة والشباب فيه، وأن القيادة السياسية غيرت فكر العالم عن الشباب المصري بأنه قادر على تحمل المسئولية وصاحب قرار ويتمتع بخبرة جيدة.

ونوه زهير، في تصريح لـ”أ ش أ”، إلى أن المرأة المصرية وصلت إلى أرفع المناصب وهذا يحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يؤمن إيمانًا كاملًا ونحن خلفه بدور المرأة وقدرتها على العمل، مشيرا إلى المرأة المصرية وصلت لمنصب قاضي ومحافظ وهذا قد يكون غير موجود في العالم العربي.

وأعرب زهير، عن أمنيته في الانضمام للجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب باعتبار أن لديه خبرة في هذا القطاع، مؤكدا أن لجنة الخطة والموازنة هي عصب العمل العام النيابي والحكومي.

من جانبه، أكد النائب الدكتور ناصر عثمان عن دائرة الرابعة (البداري،ساحل سليم،الفتح،أسيوط الجديدة،أبنوب)، في تصريح مماثل لـ”أ ش أ”، أن سيضع كل خبرته القانونية والدستورية في خدمة مجلس النواب لينعكس ذلك على الأداء التشريعي والرقابي والخدمي.

وقال عثمان إنه يرغب في الانضمام إلى اللجنة التشريعية والدستورية ليعود ذلك لخبرته القانونية، مؤكدا أن هدفه الأساسي هو تطويع القانون لخدمة المواطنين، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي أطلق قطار التنمية والتطوير في الصعيد ونحن أبناء الصعيد نشهد بذلك ولكننا نطمع في المزيد، وأنه سيعمل على توفير كل كل الرؤى والاستراتيجيات من أجل تطوير الصعيد وتنميته عبر الحلول وليس تصدير الأزمات فقط.

وأشار عثمان، إلى أن التعليم العالي أيضًا من أولوياته بحكم خبرته الجامعية، مؤكدًا أن تطوير التعليم والأنظمة التعليمية محل اهتمام له أيضا خلال تواجده في المجلس.

يذكر أن الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي، أعلن أن الأمانة انتهت من إنهاء إجراءات استخراج بطاقات العضوية لعدد 540 نائبا من أصل 564 بنسبة 96% من النواب المنتخبين بنظامي (الفردي والقائمة) للفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب 2021-2026.

وقال فوزي، في ختام اليوم الأخير لحفل استقبال النواب الجدد، “إن نسبة الـ4 % من النواب الذين لم يستخرجوا كارنيهات العضوية على مدار الـ 6 أيام المخصصة، والذين حالت ظروفهم دون حضورهم، فإن الأمانة الأمانة العامة مستعدة لاستقبالهم في الوقت المناسب لهم”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس النواب واصلت اليوم الثلاثاء استقبال أعضاء مجلس النواب للفصل التشريعي الثاني 2021/2026 لنواب 12 محافظة وهي الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء، وجنوب سيناء بإجمالي عدد 86 نائبًا.

مجلس النواب - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *