أخبار مصر

التنمية المحلية: ننفذ تحويل 2300 أتوبيس نقل عام للعمل بالغاز الطبيعي بالقاهرة والإسكندرية

قالت وزارة التنمية المحلية، إنها عرضت تحويل 2300 أتوبيس لهيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية للعمل بالغاز الطبيعي، بتكلفة قدرها 1.219 مليار جنيه خلال 5 سنوات على رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، موضحًا أنها بدأت المشروع منذ يوليو 2018.

وأضافت الوزارة، في تقرير صادر لها، اليوم الخميس، أنه تم تكليف المحافظات بتذليل معوقات توصيل الغاز الطبيعي للعملاء، واستخراج التصاريح المطلوبة لشركات الغاز خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ تقديم الطلب بما يمكنها من سرعة الانتهاء البرنامج طبقًا للمخطط، علاوة على تكليف المحافظات للسماح بتوصيل الغاز للعقارات على الطرق الداخلية والفرعية والتي لم تنته بعد من طلاء واجهاتها، وللعقارات المخالفة التي تقدمت بطلبات للتصالح، وللعقارات التي بها عدادات كهرباء كودية أو مسبوقة الدفع.

وتابع التقرير أنه “تم توقيع بروتوكول مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية والبترول والثروة المعدنية لتوصيل الغاز إلى 5625 مخبزا بلديا، وجار أعمال تنفيذ توصيل الغاز الطبيعي لـ 900 مخبز بلدي بالمرحلة الأولى”.

وعن تأمين المنشآت الحيوية (التي تستخدم مواد خطرة)، أوضح التقرير، أنه تم التنسيق مع المحافظات للقيام بإجراءات السلامة وتأمين بيئة العمل بالتنسيق مع الجهات المشاركة وتكليف المحافظات بتشكيل لجان للمرور على المنشآت التي تزاول أنشطة باستخدام مواد خطرة، وعمل حصر بكافة المنشآت التي تتعامل بالمواد الخطرة والكيماوية، وإعداد خطة للمرور علي هذه المنشآت وما تم حيالها، وتشكيل لجان فرعية للمرور على كافة المنشآت الصناعية لتغطية كافة مدن ومراكز المحافظة.

أما في ملف التطوير الحضري، وفيما يخص الأسواق العشوائية والحد منها وتطوير الأسواق الرسمية، كشف التقرير، عن تكليف المحافظات بإنشاء لجنة دائمة بكل محافظة تتولى تقنين أوضاع العقود، والتنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات لتوفير الخدمات الأمنية المناسبة، والتنسيق مع وزارات (الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية – الأوقاف – الموارد المائية والري – الزراعة) لإعداد خطة لتطوير الأسواق العشوائية، والاستفادة من أراضي أملاك الدولة التابعة لهذه الجهات في إقامة أسواق مخططة ومطورة بديل عن العشوائية.

ولفت إلى التنسيق مع هيئة الأوقاف المصرية ومحافظة القاهرة لنقل السوق الحالي بميدان المطرية وتم تحديد منطقة المسلة الجديدة كبديل يصلح لسوق نموذجي حيث تعاقدت محافظة القاهرة مع هيئة الأوقاف على تأجير 769 باكية، كما تم تطوير 27 سوقا عشوائيا بالمحافظات.

وبشأن طلاء واجهات المنازل في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري والذوق العام لجميع المباني بكافة المحافظات، تم طلاء 125 ألف منزل، حتى تاريخه.

الاتوبيس العام - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *