أخبار مصر

الوفود الرياضية تتدفق على القاهرة للمشاركة في بطولة العالم لكرة اليد

تخفيض 50% على قيمة تذاكر دخول المتاحف والمواقع الأثرية لحاملى الـ Fan ID
بدأت الوفود والفرق الرياضية العالمية تتدفق على القاهرة للمشاركة في بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري.

وكانت طلائع الفرق التي وصلت أمس، الفريق الياباني الذي يعد أول فريق مشارك في البطولة يصل إلى القاهرة، واستقبله مسئولوا مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة الدولي بالورود.

وقالت نسرين عثمانلي، مدير مكاتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة، إنه فور وصول أعضاء المنتخب الياباني، تابع أعضاء المكتب إجراءات الوصول، والتأكد من تطبيق إجراءات السلامة الصحية بالمطار.

وأضافت أنه تم تجهيز صالة وصول الفرق بمواد دعائية عن المقاصد السياحية والمواقع الأثرية المصرية.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار تقوم بالمشاركة في هذه البطولة من خلال تقديم بعض البرامج اللوجيستية والسياحية لجماهير البطولة والذين سيحضرون من الخارج لتشجيع فرقهم.

من جانبه وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، في جلسته الأخيرة، برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على منح جماهير البطولة التي تحمل الـ Fan ID تخفيض بنسبة 50% على قيمة تذاكر دخول المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، مع ضرورة التزام جميع المناطق والمتاحف الأثرية بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة بين الأشخاص أثناء الزيارات والالتزام بارتداء الكمامات وعدم زيادة عدد المجموعة السياحية الواحدة عن ٢٥ فردا، بالاضافة إلى الالتزام بالحد الأقصى لعدد الزائرين المتواجدين في نفس الوقت داخل المتاحف والمواقع الأثرية غير المكشوفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *