أخبار مصر

فيديو.. وزير الطيران: تعقيم أتوبيسات لاعبي فرق كرة اليد تبدأ قبل وصولهم إلى المطار

قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، إنه تم تشكيل لجنة من الوزارة وكذلك من وزرات الصحة والشباب والرياضة والداخلية والمالية؛ استعدادًا لاستقبال بطولة كأس العالم لبطولة كرة اليد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن اللجنة درست الوضع قبل وصول الفرق واللاعبين، موضحًا أن أعمال التعقيم للأتوبيسات التي سيستقلها اللاعبون ستبدأ قبل وصول الفرق إلى المطار.

وأوضح أنه سيتم إجراء المسحة الطبية للاعبين فور وصولهم للكشف عن إصابتهم بفيروس كورونا، مضيفًا أنه تأكد شخصيًا من الاستعدادات في الصالة الخاصة باستقبال الإعلاميين والصحفيين القادمين مع البعثات.

وذكر أن الفرق ستأتي تباعًا خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم استغلال فترة التوقف في حركة الطيران من مارس وحتى يوليو 2020 في أعمال الصيانة ورفع كفاءة المطارات والبنية التحتية.

وأشار إلى وضع كاميرات حرارية بجميع مطارات الجمهورية، لمراقبة التزام المسافرين بالإجراءات الاحترازية، ذاكرًا أن التخفيضات على تذاكر الطيران الدولي تهدف إلى جذب السائحين، خاصة في ظل ركود حركة الطيران نتيجة أزمة كورونا.

وزير الطيران - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *