أخبار مصر

الشيوخ: توفير مظلة علاجية لأعضاء المجلس دون تحميل الدولة أية أعباء

تواصل اللجنة المشكلة من أعضاء مجلس الشيوخ الأطباء، اجتماعاتها اليوم الثلاثاء، لاختيار افضل نظام صحي لأعضاء المجلس من خلال التعاقد مع شركات متخصصة أو مستشفيات ومراكز علاج كبرى على مستوي الجمهورية.

وتجتمع اللجنة في قاعة سامح سيف اليزل، بتقنية الفيديو كونفراس للأعضاء بحضور الأمين العام لمجلس الشيوخ المستشار محمود عتمان، وسيتم استعراض عروض الشركات المتقدمة لتوفير أفضل نظام صحي لأعضاء مجلس الشيوخ.

ومن المقرر أن تنتهي اللجنه الطبية المشكلة من أعضاء مجلس الشيوخ في اجتماعها اليوم من اختيار النظام العلاجي لأعضاء المجلس، اليوم، وعرض عروض الشركات الكبيرة على المجلس لاختيار أفضل نظام علاجي للأعضاء.

وكان المستشار محمود إسماعيل عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ، أكد حرص المجلس برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على توفير أفضل نظام صحي لأعضاء المجلس سواءً من خلال التعاقد مع شركات متخصصة، أو من خلال التعاقد مع مستشفيات ومراكز علاج كبرى على مستوى الجمهورية.

وأضاف: “نستهدف توفير مظلة علاجية مناسبة للأعضاء خلال الفصل التشريعي الحالي”، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة ضمت جميع الأطباء أعضاء المجلس لاختيار النظام الأفضل.

وأوضح أنه إذا اختارت اللجنة أسلوب التعاقد مع شركات، فسيتم ذلك بشفافية تامة من خلال ممارسة محدودة للوصول إلى أفضل الأسعار، موضحا أن الدولة لن تتحمل أية أعباء حيث سيتم التمويل من خلال صندوق الأعضاء والذي يعتمد في موارده على اشتراكات النواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *