أخبار مصر

القوى العاملة: توفير 50 فرصة عمل للمصريين راغبي نقل الكفالة بالسعودية

• سعفان: تعيين 550 شابا من مختلف المؤهلات بمحافظة قنا
أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح فى توفير 50 وظيفة (مندوب مبيعات) عن طريق نقل الكفالة بإحدى شركات خدمات الإنترنت المنزلي بجدة براتب 4000 ريال وتأمين طبي مميز للموظف والعائلة، وبدل وقود 500 ريال، وحوافز ومكافآت تصل إلى 15 ألف ريال.

وأضاف سعفان، في تصريحات اليوم، أن مكاتب التمثيل العمالى بالخارج تبذل كل الجهد من أجل تسويق العمالة المصرية وتوفير فرص عمل لها بأسواق العمل بهذه الدول، مؤكداً أن شغل الـ50 فرصة عمل سيكون ممن استغنت عنهم الشركات أو من يريد نقل الكفالة على شركات أخرى.

ولفت إلى أنه بتوجيه من الملحق العمالي وليد عبدالرازق رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة، تفاوض الملحق العمالى عبدالحليم محمود لبيب بالتفاوض مع شركة خدمات الإنترنت المنزلي لتوفير 50 فرصة عمل بالراتب المذكور، فضلا عن تذاكر سفر للموظف وزوجته، وإجازة سنوية، وسيارة تصرف حسب سياسة الشركة، واستقرار وأمان وظيفي.

وفي سياق آخر، أعلن سعفان تعيين 550 شابا من مختلف المؤهلات، منهم 8 من ذوى القدرات، وذلك في منشآت القطاع الخاص بمحافظة قنا من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وبلغ  المسجلين بمكاتب التشغيل 2107 شباب، فضلا عن استخراج 593 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة للعمال علي المهن المختلفة.

وأشار سعفان إلى أن مديرية القوى العاملة بالمحافظة صرفت منحاً للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم إجتماعياً بإجمالى 81 ألف جنيه، لعدد 38 عاملاً، وصرف 26 ألفاً و138 جنيهاً للرعاية الصحية لـ133 عاملاً، ليصل إجمالى ما تم صرفه لـ107 آلاف و138 جنيها لـ171 عاملاً من المسجلين بالمديرية.

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *