أخبار مصر

فخري الفقي: السيسي مثال للقيادة السياسية الواعدة التي تعمل ليل نهار من أجل مصر

توجه الدكتور فخري الفقي، عضو مجلس النواب، ومستشار صندوق النقد الدولي الأسبق، بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على قرار تعيينه بالبرلمان، قائلًا إن «السيسي مثال للقيادة السياسية الواعدة التي تعمل ليل نهار من أجل مصر».

وقال الفقي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «MBC مصر 2»، صباح السبت، إن «تعيينه بمجلس النواب يضعه أمام المسؤولية ليعمل ليل نهار ويواكب إيقاع القيادة السياسية في نهوض مصر في أقرب وقت ممكن، وبشكل متسق مع الإجراءات التي تمت فيما سبق».

وأضاف أنه سيبني على ما تم الفترة الماضية من المشروعات القومية والإصلاح الاقتصادي والنقدي والمالي، بالنسبة للبعد الاقتصادي، مؤكدًا أن الإصلاح الاقتصادي حقق استقرارًا ماليًا أدى إلى صلابة الاقتصاد أمام جائحة كورونا.

وثمن عضو مجلس النواب ما قام به البرلمان في الفصل التشريعي الماضي، مضيفًا أنهم سيعملون على الإصلاح الهيكلي وإزالة التشوهات التي يعاني منها جسد الاقتصاد المصري.

وأوضح أن «الإصلاح الهيكلي به تشابكات عدة ومقيدة لحركة الاقتصاد»، مشددًا على أهمية تأهيل القطاع الخاص، المتمثل في المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لتنمو وتزدهر.

وأشار إلى إزالة المعوقات كافة وخاصة البيروقراطية، إضافة إلى دعم وتعزيز الإجراءات المتعلقة بالإصلاح الإداري بمزيد من القوانين التي تسهل مزاولة نشاط الأعمال، موضحًا أن الأمر يؤدي إلى ضخ وجلب مزيد من الاستثمارات من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب.

وذكر الفقي أن الإصلاح الإداري يصب في صالح كل فئات المجتمع، لافتًا إلى أهمية تعزيز الرقمنة الاقتصادية عبر استخدام الأجهزة الإلكترونية، مع توعية المواطن والتعليم والتدريب للتعامل مع المسائل الرقمية لاختصار الوقت.

ولفت إلى أن دمج الأنشطة الاقتصادية غير الرسمية مع الاقتصاد الرسمي يحتاج إصلاحات هيكلية والتي تتطلب تشريعات، مضيفًا أن النواب الجدد يساهمون في إقرار الموازنة والخطة الاقتصادية والاجتماعية ومراقبة الجهاز التنفيذي للدولة.

وتعقد الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2021، في الحادية عشرة صباح يوم الثلاثاء المقبل، بناء على قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.

وتبدأ الجلسة برئاسة العضو فريدة الشوباشي، بوصفها أكبر الأعضاء سنا، ويعاونها أصغر عضوين، وهما النائبين فاطمة أحمد وأبانوب عزت، وتنتهي بانتخاب رئيس المجلس الجديد، حيث يعتلي الرئيس المنتخب منصة المجلس، ويتسلم إدارة الجلسة العامة.

وقال الفقي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «MBC مصر 2»، صباح السبت، إن «تعيينه بمجلس النواب يضعه أمام المسؤولية ليعمل ليل نهار ويواكب إيقاع القيادة السياسية في نهوض مصر في أقرب وقت ممكن، وبشكل متسق مع الإجراءات التي تمت فيما سبق».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *