أخبار مصر

فيديو.. الرياضة: اليابان أول منتخب كرة يد يصل مصر لنقل تجربتها إلى أولمبياد طوكيو

قال الدكتور محمد فوزي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن مصر تستقبل اليوم أربع منتخبات للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد، موضحًا أن اليابان أول المنتخبات التي وصلت يوم 3 يناير الماضي؛ لنقل التجربة المصرية إلى أولمبياد طوكيو.

وأضاف فوزي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، سيحضر المباراة النهائية في مصر، قائلًا إن مباراة الافتتاح ستكون ما بين منتخبي مصر وتشيلي.

وأكد أن الوزارة تسير بخطى ثابتة في تنظيم البطولة، معلقًا: «سنحقق المراد والإعجاز ونثبت للعالم أن مصر قادرة على استضافة أي حدث رياضي عالمي».

وعن تطوير البنية التحتية، أشار إلى تطوير 6 استادات على أعلى مستوى؛ لاستضافة أي حدث رياضي عالمي على مستوى كرة القدم، إضافة إلى تطوير البنية التحتية بالصالات المغطاة لكرة اليد في 4 صالات، بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.

وذكر أن مصر مستمرة في استضافة بطولات عالمية، خلال عام 2021، على مستوى الرماية أو الدرجات أو السلاح أو الجمباز، مضيفًا أن مباريات بطولة العالم لكرة اليد تبث على فضائية «ON Time Sport»، ومتاحة لكل المواطنين.

وتستعد مصر لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد خلال الفترة من ١٣ إلى ٣١ يناير الجاري، حيث تعد هذه البطولة هي الثالثة التي تستضيفها أفريقيا والثانية التي تستضيفها مصر، وأول بطولة عالم تقام خارج أوروبا منذ عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *