أخبار مصر

وزير الخارجية: فلسطين هي القضية المركزية للدول العربية

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن الرئيس السيسي حرص صباح اليوم على لقاء المجموعة الوزارية الرباعية من منطلق الحرص لدفع جهود العملية السلمية والأهمية التي توليها مصر للقضية الفلسطينية.

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي، مساء الاثنين، أن القضية الفلسطينية القضية المركزية للدول العربية، قائلًا إن أفاق التوصل لحل دائم وشامل للقضية الفلسطينية من شأنه أن يطلق الفرصة كاملة أمام شعوب المنطقة للاستفادة من السلام والاستقرار والعمل على الارتقاء بالشعوب وتحقيق الآمال.

واستقبل السفير سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الاثنين، بقصر الاتحادية كلاً من نائب رئيس الوزراء، وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان، ونظيره الألماني هايكو ماس، استمرارًا لموقف مصر الراسخ من دعم القضية الفلسطينية، وسعيًا نحو إعادة استئناف المسار التفاوضي.

وتستضيف مصر، اليوم الاثنين، الاجتماع الوزاري الرباعي حول فلسطين في إطار مجموعة ميونخ التي تضم وزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا وألمانيا إلى جانب الاتحاد الأوروبي، لبحث استكمال جهود إجراء مفاوضات فاعلة جديدة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيليين تقوم على أساس حل الدولتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *