أخبار مصر

برلماني: نهتم بوضع القوانين التي تدعم الدولة والمواطن

أشاد مصطفى سالم، عضو مجلس النواب، بالمجهود المبذول من الأمانة العامة لتطبيق الضوابط الاحترازية بعناية، بدءًا من الدخول إلى البرلمان وضمن أعمال الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2021.

 

وأعرب خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش أعمال الجلسة الافتتاحية للبرلمان، الثلاثاء، عن أمنياته في التعاون وعقد لقاءات ووضع أجندة مشتركة بين الحكومة والبرلمان، إضافة إلى وضع رؤية وأولوية للتشريعات الهامة.

 

وقال إن هناك عددًا من القوانين التي تهم المواطن وينتظر مناقشتها ومنها؛ قانون الإيجارات والإدارة المحلية والمالية العامة والتخطيط، فضلًا عن عدد من التشريعات الاقتصادية التي تدعم النواحي الاقتصادية وتجذب الاستثمارات.

 

وأضاف عضو مجلس النواب أن البرلمان السابق ناقش 887 قانونًا، معربًا عن أمنياته في الاهتمام بوضع القوانين التي تدعم الدولة والمواطن وتساعد على تحقيق تنمية اقتصادية وتحسين أوضاعهم المعيشية، إضافة إلى تفعيل القوانين التي تؤدي إلى تحقيق توجيهات القيادة السياسية، وخاصة بمحافظات الصعيد.

 

وتترأس النائبة فريدة الشوباشي، الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2021، والتي انطلقت في الحادية عشر صباح اليوم الثلاثاء، بناء على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعوة المجلس للانعقاد.

 

ويؤدى عضو المجلس اليمين الدستورية وفق ما جاء نصًا بالدستور دون زيادة أو نقصان، ويأتي نص القسم: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *