أخبار مصر

بكري يعلن تراجعه عن الترشح لوكالة البرلمان.. ويكشف الأسباب

أعلن عضو مجلس النواب مصطى بكرى، تراجعه عن الترشح على منصب وكيل مجلس النواب، والتزامه بما استقر عليه من ترشيح المستشار حنفي جبالي لموقع رئيس المجلس، والنائبين محمد أبوالعينين والمستشار أحمد سعد الدين لمنصب الوكيلين.

 

وقال بكري في بيان له: “اليوم ينعقد مجلس النواب في دورته الجديدة 2021، في ظل تحديات كبري، تواجهها البلاد من الداخل والخارج، تستهدف الوطن وأمنه واستقراره، مضيفا:” كنت عزمت مع بدء الفصل التشريعي الجديد، التقدم بالترشح لمقعد وكيل مجلس النواب في انتخابات هدفها “لم الشمل”وترسيخ قواعد الديمقراطية، جنبا إلي جنب مع “الاصطفاف الوطني” دعما لدولتنا الوطنية ومؤسساتها وللقائد الجسور، ولكافة الإنجازات التي تحققت منذ ثورة الثلاثين من يونية 2013.

 

وأضاف: “علمت أنه تم في وقت متأخر من ليلة أمس الاستقرار علي ترشيح المستشار حنفي الجبالي لموقع رئيس المجلس،والنائبين محمد أبوالعينين والمستشار أحمد سعد الدين لمنصب الوكيلين، والتزاما مني بما جري التوافق عليه، حيث أنني كنت مرشحا علي”القائمة الوطنية من أجل مصر”، لذلك أعلن إلتزامي لما تم التوافق عليه، وعدم ترشحي، ودعمي لهذا التوافق، متمنيا لمن سيقع عليه الاختيار من الزملاء أعضاء المجلس كل التوفيق.

 

وتقدم بكري بالتحية والتقدير إلى الدكتور عبد العال رئيس مجلس النواب السابق، قائلا: “إنه رجل أعطى بلا حدود، وقدم الكثير، وكان داعما للدولة ومؤسساتها في أخطر المراحل، هو رجل مخلص، وقيمة وطنية وإنسانية سأظل ماحييت أعتز بها”.

 

وتابع: “تحية وتقديرا لكافة الزملاء، الذين أعربوا عن دعمهم لي، وسأظل بإذن الله خادما للجميع، بعيدا عن المواقع، والمناصب التي نأيت بنفسي عنها طيلة ثلاث دورات مضت، ولكنني أبدا لم ولن أتخلي عن ثوابتي الوطنية، ودعمي للقيادة السياسية، ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكافة المخلصين من أجل نهوض الوطن وحماية أمنه واستقراره”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *