أخبار مصر

جمعية التشريع الضريبي تنظم ندوة حول منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة لمراكز الممولين

أكد رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، حرص وزارة المالية والمصلحة على توعية ممولى مراكز كبار ومتوسطى الممولين وكبار المهن الحرة بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، التى تم تطبيق المرحلة الأولى منها على ممولى هذه المراكز اعتبارًا من أول يناير الحالى، لافتًا إلى قيام المصلحة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الضربى المختلفة لتنظيم ندوات توعية عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

أثنى الدكتور رابح رتيب رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للتشريع الضريبى، على مجهودات وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية فى تطوير المنظومة الضريبية، مؤكدًا أن جميع من يتعامل مع مصلحة الضرائب المصرية يلمس هذا التطوير، وأن هذا التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات الضريبية سبقتنا إليه الدول الكبرى، وأنه مصدر فخر لنا أن تكون مصر من أوائل دول المنطقة التي تطبق منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وقال الدكتور عرفان فوزي محمد، الأمين العام للجمعية ومقرر الندوة، إن الجمعية حريصة على التعاون مع مصلحة الضرائب المصرية من أجل توعية الممولين بكل من مراكز كبار ومتوسطي الممولين ومركز كبار المهن الحرة بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، مشيرًا إلى الدور الهام الذى قامت به الجمعية في توعية الممولين منذ انطلاق المنظومة الإلكترونية السابقة في 2018.

وأكد أن تطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة سيساعد الدولة على الانطلاق الاقتصادي وتحقيق العدالة الضريبية، ومن خلال الجمعية العلمية للتشريع الضريبي سيتم العمل على توعية كل المتعاملين بهذه المنظومة، وتوجه بالشكر إلى رضا عبدالقادر رئيس المصلحة، وإلى وحدة الإعلام على تعاونها مع إدارة الجمعية في عقد هذه الندوات وتوفير محاضرين متميزين بها.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها الجمعية العلمية للتشريع الضريبى بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية عن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور ثروت عبدالباقي وكيل وزارة بقطاع المعلومات بالمصلحة، والدكتور محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين بمنطقة غرب القناة، ومؤمن عاصم المستشار الضريبى لشركة “IBM”، وأحمد عيد من شركة إيفينانس، وعدد من أعضاء الجمعية.

وقام ثروت عبدالباقي وكيل وزارة بقطاع المعلومات بالمصلحة، بالتأكيد على دور الجمعية فى الحرص على نشر الوعي والثقافة الضريبية، وخاصة منذ إطلاق المنظومة السابقة، كما شرح كيفية الدخول والتسجيل على المنظومة الجديدة وكيفية تسجيل نماذج المرتبات وكذلك وضح مزايا المنظومة الجديدة.

واستعرض الدكتور محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين بمنطقة غرب القناة، الفرق بين منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، والمنظومة السابقة، ووضح كيفية رفع الفواتير على المنظومة وتقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة.

وأوضح مؤمن عاصم المستشار الضريبى لشركة “IBM” أسباب إنشاء منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة ومزايا المنظومة، كما قام أحمد عيد من شركة إيفينانس بتوضيح بعض المعالجات في ظل المنظومة السابقة، وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش والأسئلة وتمت الإجابة على كل التساؤلات التي وجهت للمحاضرين.

رضا عبد القادر - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *