أخبار مصر

القوى العاملة: بدء التدريب على الوحدات المتنقلة في إطار مبادرة حياة كريمة

قطامش لـ”الشروق”: توفير التأمين الصحي للمتدربين وتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة

 

بدأت مديريات القوى العاملة بالمحافظات في تنفيذ استراجية التدريب على الوحدات المتنقلة في إطارة مبادرة “حياة كريمة”، حيث أطلقت الوزارة الأسبوع الأول من يناير الجاري، 14 وحدة تدريب متنقلة بقرى محافظات الجيزة، وبورسعيد، والبحر الأحمر، والغربية، والمنوفية، والشرقية، وبني سويف، ودمياط، والإسماعيلية، وجنوب سيناء.
وأعلنت مديرية القوي العاملة بمحافظة دمياط، الجمعة، بدء التدريب على الوحدة المتنقلة بقرية أبو راشد مركز كفر سعد، على مهن الخياطة، والسباكة، والكهرباء، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما بدأت مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، الإثنين الماضي، التدريب على مهن الخياطة، والسباكة، والكهرباء.
وأوضحت مدير مديرية القوى العاملة بدمياط منى الأطروشى، أن التدريب على مهن الخياطة بدأ بـ 10 متدربات، وجاري تجهيز دورتين تدريبيتين على مهنتى السباكة الصحية، وكهرباء المنازل، منوهة بأن الدورة مدتها 30 يوما بمعرفة مدربين مؤهلين حاصلين على أعلى درجات الخبرة وسيتم عقد امتحان نهاية الفترة والفائز بالمركز الأول والثاني سوف يحصلون على ماكينة خياطة وشنطة عدة لأعمال السباكة والكهرباء.
وفي سياق متصل، قال رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهنى أيمن قطامش، إنه يتم التأمين الصحي على المتدربين ضد إصابات العمل، وكذلك الكشف الطبي علىهم قبل بدء أعمال التدريب، مشيرا إلى أنه تم التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل انتشار الموجة الثانية للفيروس.
وأوضح قطامش لـ”الشروق”، أن الوزارة تعمل على تطوير الوحدات والمراكز التدريبية بالجهود الذاتية، وعن طريق وزارة المالية، وصندوق التدريب التابع للوزارة، منوها بأن الوزارة إلى جانب وحدات التدريب، فهي تمتل نحو 38 مركز تدريب ثابت بالمحافظات، ويتم العمل على تطويرها لتواكب التطور التكنولوجي للصناعة داخل مصر.
وفي سياق آخر، أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان توجيهات لمديري مديريات القوي العاملة على مستوى 27 محافظة بالمتابعة الدورية على مدار الأسبوع للمصانع والمنشآت للتأكد من تطبيق إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا، فضلا عن متابعة تقديم الخدمات للمواطنين على الوجه الأكمل، وضرورة استيفاء نسبة تعيين ذوي الهمم ودمجهم بآليات العمل بالمصانع.
وأعلن سعفان في تصريحات أمس، نجاح مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، فى تسوية مشكلة 3 عمال مصريين وديا وبلغت إجمالي مستحقاتهم 295 ألفاً و337 ريالا سعودياً، أي ما يوازي مليون 210 آلاف و 881 جنيها مصرياً تقريبا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *