أخبار مصر

الأغذية العالمي يسلم القوى العاملة 30 جهاز تابلت لدعم مبادرة مهنتك مستقبلك

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، الأحد، الممثل المقيم ومدير مكتب القاهرة التابع لبرنامج الأمم المتحدة للأغذية العالمي منجستاب هايلي، فى إطار التعاون المشترك بين الوزارة والبرنامج.

وسلم هايلي، الوزارة 30 جهاز تابلت (الأجهزة اللوحية)، وذلك فى إطار دعم البرنامج لمبادرة “مهنتك مستقبلك” ليتم استخدامها فى الوحدات المتنقلة لدعم نقل وتوصيل المعلومات في مشروعات الوزارة المختلفة.

وأكد سعفان أن الوزارة تحتاج لعمل قاعدة بيانات كاملة عن الوحدات التدريبية المتنقلة والمتدربين فى 27 محافظة، بتسجيل كامل لكل مفرداتها، ومتابعتها بعد الانتهاء من عملية التدريب، خاصة وأن البرنامج التدريبي الذى تم تصميمه وتجربته فى تلك الوحدات أتى بثماره، وحقق نتائج إيجابية تم استهدافها منه.

وأشار سعفان إلى أن بناء قواعد البيانات تساعدنا فى إشراك العديد من الجهات الراغبة فى المساعدة فى هذا البرنامج من الوزارات المختلفة والبنوك، لمساعدة هؤلاء الشباب الطموح لعمل مشروعاته الصغيرة، والتى ستعود عليه وعلى وطنه بالنفع، وتوفر فرص العمل له ولغيره من الراغبين فى العمل، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مساعدة الشباب بكافة الطرق وبشروط ميسرة حتى يحصل على ما يحتاج إليه.

وكلف الوزير الإدارة المركزية للتدريب المهني بمتابعة قواعد البيانات، فى كافة المديريات والإدارات التابعة، وتقديم تقرير شهري عن المتدربين الحاليين، وخريجي التدريب، ونوع التدريب، والعمل على تطوير وحدات تدريبية جديدة بالتعاون مع وزارة الإسكان، تحقيقاً للهدف الذي تسعى إليه الوزارة فى الفترة الحالية، خاصة فى ظل تعاون برنامج الأغذية مع الوزارة ورغبتهم واستعدادهم على العمل أكثر وأكثر حول هذا الملف فى المرحلة القادمة.

ووجه سعفان بضرورة إشراك برنامج الأغذية كشريك أساسي فى القيام بهذا العمل، للوصول للأهداف المرجوة، والمخطط تنفيذها من برنامج التدريب على الوحدات المتنقلة، لخدمة الشباب وتمكين المرأة.

وأشار إلى تركيز الجهود على الجهات التى تصدق فى قولها.

محمد سعفان - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *