أخبار مصر

تعليمات جديدة للمصرين المسافرين لفرنسا بضرورة إجراء مسحة كورونا

أعلن مكتب مصر للطيران في العاصمة الفرنسية باريس، أنه في ضوء التعليمات المصدرة من رئيس الوزراء الفرنسي عبر وسائل الاعلام الفرنسية فقد تقرر اعتبارا من الساعة الرابعة صباح غدا الاثنين،”بتوقيت فرنسا” على جميع القادمين إلى فرنسا عبر المنافذ الجوية و البحرية و البرية ضرورة تقديم شهادة طبية تفيد بإجراء مسحة كورونا بنتيجة سلبية لمدة أقصاها ثلاثة أيام (72) ساعة على أقصى تقدير من تاريخ عمل المسحة لكل من أعمارهم تزيد عن 11 عاما، على أن يكون مطبوعا باللغة الفرنسية أو الانجليزية فقط.
وتابعت الشركة – في بيان اليوم الأحد- أنه في حالة عدم تقديم الشهادة سيتم حجر الراكب لمدة 14 يوما على نفقته بمعرفة السلطات الفرنسية.
ومن ناحية أخرى ذكر رضا شرقاوي مدير محطة مصر للطيران في باريس، أنه تلقى من مدير عام الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي قرار بعدم قبول أي تقرير صحي خاص بإجراء مسحة كورونا للقادمين إلى مصر من فرنسا صادر من الصيدليات الفرنسية المعتمدة مكتوبًا باليد أو به أي تصليح أو كشط.
وتابع أنه يجب أن تكون الشهادة الصحية مطبوعة ومختومة أسوة بالتقارير الواردة من المعامل المعتمدة المصدرة لشهادات اختبار كورنا في مصر وذلك بعد اكتشاف سلطات الحجر الصحي في مطار القاهرة عدم صحة بعض هذه الشهادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *