أخبار مصر

مدبولي أمام النواب: 53 محطة مياه تجاوزت 9 مليارات جنيه للحفاظ على كل قطرة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تسابق الزمن لتحقيق برنامجها لتعزيز مكانة مصر.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء، خلال إلقاء بيانه بمجلس النواب، بالتنوع الذي يتضمنه المجلس وتوجه بالشكر لرئيس مجلس النواب السابق الدكتور علي عبد العال.

وقال مدبولي، إن في مجال الأمن المائي حافظت الحكومة المصرية على كل قطرة مياه وتوسعت في إنشاء وتطوير محطات الصرف الصحي والمياه المعالجة فقد تم الانتهاء من 53 محطة مياه في عدة محافظات قد تجاوزت 9 مليارات جنيه وبطاقة مليون متر مكعب 1.2.

ولفت إلى تنفيذ 7 محطات لتحليه مياه البحر بطاقة 250 ألف متر مكعب بتكلفة 4 مليارات جنيه تخدم 1.4 مليون مواطن بمحافظات البحر الأحمر.

وتابع: “بالنسبة للطاقة حققت الحكومة إنجازات ملحوظة حيث تم إضافة 2700 ميجاوات باستثمارات 34 مليار جنيه، بالإضافة على استثمارات القطاع الخاص، كما أن مجموعة البنك الدولي أعلنت في نهاية 2019 تنفيذ 32 محطة وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، كما تم الربط الكهربائي بين مصر والسودان، وقد بلغت قيمة الاستثمارات للثروة البترولية 11 مليار دولار تم تنفيذ العديد من المشروعات”.

وأشار إلى إنتاج 63 مليون طن من الزيت الخام والبوتاجاز والمنتجات البترولية وتوقيع 26 اتفاقية للتنقيب والاستكشاف.

وذكر رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي وتوصيل الغاز إلى 141 منطقة، وأنه ستحقق مصر الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية 2023.

وقال: “أما المحور الثاني يتعلق بتحسين مستوى معيشة المواطن المصري وقد بدأ التنفيذ الفعلي لبرنامج 2 كفاية”، مضيفا: “وبالنسبة للإسكان مصر تقترب من مليون وحدة سكنية تم إنشائها خلال 5 سنوات، وبلغ عدد المستفيدين 920 ألف مواطن، وفي مجال تطوير العشوائيات تم تطوير 159 منطقة غير أمنة وتم تطوير 1300 سوق عشوائي”.

الدكتور مصطفى مدبولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *