أخبار مصر

متحدث الزراعة: نقدم الدعم الفني لتعزيز الاستثمار بالأراضي المختلفة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تقدم الدعم الفني لتعزيز الاستثمار بالأراضي الزراعية المختلفة، لافتًا إلى أن شركة الريف المصري معنية بتوزيع الأراضي على المستثمرين.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مركز البحوث الزراعية التابع للوزارة، وشركة الريف المصري، يأتي في إطار الخطة للتوسع الأفقي والرأسي بالرقعة الزراعية.

ولفت إلى أن القطاع الزراعي يشهد اهتمامًا منذ عام 2014 حتى الآن، من الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية؛ لتحقيق تنمية مستدامة في القطاع، موضحًا أن القطاع يمثل الأمن الغذائي للمواطن المصري.

وأشار متحدث الزراعة إلى عمل الوزارة على استنباط أصناف جديدة تعطي إنتاجية أعلى لتعظيم العائد، قائلًا إن مركز البحوث الزراعية التابع للوزارة بخبراته وباحثيه يقدمون علومًا وأبحاثًا للمزارعين والعاملين في عملية الاستصلاح.

وذكر أن الزراعة واحدًا من أهم القطاعات الاقتصادية، فضلًا عن أنه يواجه المتغيرات ويتأقلم معها، مستشهدًا بدور القطاع خلال أزمة كورونا، والذي أدى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي للمواطنين وتصدير المتبقي إلى الخارج.

وشهد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مركز البحوث الزراعية التابع للوزارة، وشركة الريف المصري، بشأن توفير الدعم الفني لمنتفعي مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وقع البروتوكول الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، واللواء عمرو عبدالوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد.

محمد القرش - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *