أخبار مصر

مدير مشروعات الخدمة الوطنية: مشروعات الاستزراع السمكي تقلل الفجوة في مصادر البروتين الغذائي

أشاد اللواء مصطفى أمين علي، مدير عام مشروعات الخدمة الوطنية، بما وصفه بحجم المشروعات العملاقة التي تنفذها الدولة؛ لتحقيق التنمية الشاملة في مصر.

وقال علي، في كلمته افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي ببورسعيد، اليوم السبت، إن جهاز الخدمة الوطنية يساهم في تنفيذ هذه المشروعات الكبرى في العديد من المجالات، وعلى رأسها مجال الأمن الغذائي؛ وذلك من أجل تعظيم الإنتاج الداجني والسمكي، كما يشارك في مجال الصناعات الثقيلة ومشروعات التعدين المختلفة.

وأوضح أن مشروعات الاستزراع السمكي لها فوائد عديدة، أبرزها المساهمة في تقليل الفجوة في مصادر البروتين الغذائي، وتوفيرها للسوق المحلي، والاستفادة المثلى مما تتمتع به مصر من سواحل وبحيرات غنية.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، بحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ويعتبر مشروع الفيروز في شرق بورسعيد هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر، وذلك حسبما صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *