أخبار مصر

مسؤول بالتضامن: مبادرة تطوير القرى تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في مستوى المعيشة والخدمات

قال الدكتور خالد عبدالفتاح، مدير مبادرة حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن مبادرة تطوير قرى مصر تشهد اهتمامًا كبيرًا من جميع الوزارات، التي تساهم بتدخلات في تطوير البنية التحتية وتوفير فرص عمل.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار» الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بنفسه مبادرة تطوير القرى، مشيرًا إلى توسيع نطاق الشراكة في المبادرة لتضم مؤسسات وجمعيات أهلية من القطاع الخاص ورجال الأعمال.
وذكر أن المبادرة تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في مستويات المعيشة والخدمات في أكثر من 4 آلاف قرية خلال 3 سنوات، مضيفًا أن المرحلة الأولى من مباردة حياة كريمة كانت تستهدف ألف قرية من الأكثر احتياجًا.
وأشار إلى عمل المبادرة على مستوى المراكز، لتشمل عددًا من القرى، خاصة وأن هناك محافظات حضارية لا تضم قرى ولهذا فهي لا تدخل في نطاق المبادرة كمحافظتي جنوب وشمال سيناء، ذاكرًا أن عدد المراكز المستدفة يبلغ 180 مركزًا إداريًا.
وأوضح أن اللجنة القائمة على المبادرة تفرع منها أربعة لجان آخرى الأولى معنية بالبنية التحتيجة والخدمات وتقوم عليها وزارة التنمية المحلية، الثانية لجنة التنمية الاقتصادية يرأسها جهاز تنمية المشروعات، والثالثة بقيادة وزارة التضامن الاجتماعي ومعنية بالتدخلات الاجتماعية، وأخيرًا لجنة المتابعة والمؤشرات تقوم عليها وزارة التخطيط.
ولفت إلى توجيه الاهتمام في المباردة بقرى الوجه القبلي، والتي بلغ عدد القرى المستهدفة فيها إلى 32 مركزًا من 50 مركزًا الذي سيبدأ العمل فيها خلال المرحلة الأولى من المبادرة.

وزارة التضامن الإجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *