أخبار مصر

القوى العاملة: تنفيذ البرنامج الأول من المرحلة الثانية لمبادرة مصر بكم أجمل

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، تنفيذ البرنامج الأول من المرحلة الثانية من مبادرة “مصر بكم أجمل”، بمراعاة كل إجراءات السلامة والصحة والتدابير الوقائية لجائحة كورونا، في مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، وذلك بتدريب 25 شابا وفتاة من مختلف الإعاقات ودرجاتها، باختلاف المؤهلات الدراسية.

 

وأوضح سعفان أن ذلك يأتي لتعزيز الاستفادة من كل الطاقات من ذوي القدرات الخاصة، وذلك تمهيدا لاستلامهم العمل.

 

ولفت إلى أن المبادرة تنفذها وزارة القوى العاملة في المحافظات، بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل، وتهدف إلى تهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق الاستفادة القصوى للمتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإتاحة فرص عمل لهم بالقطاع الخاص لتوفير حياة كريمة، فضلًا عن إيجاد مشروعات صغيرة لهم.

 

ونوه بأن المرحلة الثانية من مبادرة “مصر بكم أجمل” تم إطلاقها أواخر ديسمبر الماضي، وإجراء المقابلات الشخصية واختيار الراغبين فى التدريب والعمل وريادة الأعمال بمحافظة الإسماعيلية على مدى يومين.

 

وتابع أن برنامج التدريب تمثل في تدريب الشباب والفتيات على جرعة مكثفة من تشريعات العمل والقوانين ذات الصلة بحقوق وواجبات العامل في ظل قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، فضلا عن قانون رقم 10 لسنة 2018 وأحكام السلامة والصحة المهنية والانتقال بالمتدربين إلى تدريبهم على التنمية البشرية وإدارة الوقت.

 

وقالت عطيات أبو زيد مسئول ملف مبادرة “مصر بكم أجمل” في اللجنة، إنه تم إضافة التدريب على العمل عن بعد لذوي القدرات الخاصة تسهيلا للاستفادة من كفاءتهم ودمجهم بسوق العمل. 

 

من جانبه، عمل أحمد جابر وكيل المديرية وفريق عمل المديرية، على توفير 25 فرصة عمل مختلفة للمتدربين بالبرنامج الأول، وانتهت فعاليات البرنامج بتوزيع شهادات التدريب للمتدربين الذين اجتازوا البرنامج التدريبى وبمشاركة بعض أصحاب الأعمال.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *