أخبار مصر

وزير النقل: تعويض الحجرة بالمنازل المتعارضة مع الطريق الدائري بـ40 ألف جنيه

– الوزير: المواطن اللي المحافظ قاله يطلع بدون أخذ تعويض يجيلي.. مكتبي مفتوح من السادسة صباحا وحتى منتصف الليل..
قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن الوزارة تعمل على إنشاء طريق خدمة أسفل الدائري لربط الشوارع وخدمة الأهالي والسماح بنقلهم من مكان إلى آخر، لافتًا إلى إزالة المنازل المتعارضة مع هذا الطريق.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن الوزارة تمنح التعويض للمواطنين القاطنين بالوحدات السكنية عن طريق المحافظات، قائلًا إن الهيئة العامة المصرية للمساحة الجهة القانونية المعنية بتحديد قيمة التعويض.

وأوضح أنها تقيس المساحات وتعلن قيمة التعويض بناء على ذلك، موضحًا أن هناك توجيهًا من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للمحافظين بتعويض الحجرة بقيمة 40 ألف جنيه.

وأشار وزير النقل إلى أن المطبخ يتم احتسابه كحجرة بالمنزل، متابعًا: «لو الهيئة قدرت التعويض بقيمة 100 ألف جنيه، والشقة تحوي مطبخ وصالة وحجرتين ندفع 160 ألف جنيه».

وأكد أن الأولوية في منح التعويضات للقاطن والذي يحصل على المبلغ قبل الخروج من منزله، معلقًا: «مش بنرمي الناس في الشوارع ونجيب لهم خيم، هم مصريون ولهم حق، ومكتبي مفتوح من السادسة صباحا حتى 12 منتصف الليل والمواطن اللي المحافظ قاله يطلع بدون أخذ تعويض يجيلي».

وشهدت الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الأحد، حضور وزيرَي النقل والبترول؛ لاستعراض ما تم من جهود في تطبيق برنامج الحكومة، على مستوى منظومة النقل والبترول، وذلك في ضوء حصول حكومة المهندس مصطفى مدبولي، على ثقة النواب في يوليو 2018؛ حيث برنامجه المقدر بـ4 سنوات.

كامل الوزير - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *