أخبار مصر

الأوقاف: 100 مليون جنيه لرفع كفاءة مساجد القرى ضمن مبادرة تنمية الريف

قرر محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تخصيص 100 مليون جنيه كدفعة أولى لرفع كفاءة مساجد القرى المستهدفة وتوابعها، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنمية الريف المصري.

وكلف جمعة، المهندس سمير مصطفى الوكيل الدائم للوزارة، بسرعة إعداد الخطة اللازمة لذلك في ضوء تنفيذ المرحلة الأولى للقرى المستهدفة وتوابعها.

كما قرر جمعة، تخصيص 100 ألف متر سجاد كمرحلة أولى يبدأ تنفيذها من 1 فبراير 2021، بواقع عشرين ألف متر سجاد شهريًا توزع على مساجد القرى التي تحتاج إلى تجديد فرشها سواء أكانت هذه المساجد بالقرى المستهدفة أم بتوابعها.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة افتتاح 26 مسجدًا جديدًا الجمعة المقبل، في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله مبنى ومعنى؛ ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020، (845) مسجدًا حتى تاريخه.

وتشمل المساجد التي سيتم افتتاحها، 9 مساجد بالبحيرة، ومسجدين بالبحر الأحمر، و6 مساجد بالفيوم، و3 مساجد ببني سويف، ومسجد لكل من محافظات أسوان والمنوفية والقليوبية، بالإضافة إلى 3 مساجد بالإسماعيلية.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة، لتكون تحت عنوان: “حديث القرآن عن بُغاة الفتنة والمفسدين في الأرض”، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين، مراعاة للظروف الراهنة.

وفي هذه الصدد، قال وزير الأوقاف، إن القرآن الكريم قد أولى الحديث عن بغاة الفتنة، والمفسدين في الأرض، والمرجفين فيها، والمعوقين لمسيرة الخير والإصلاح عناية بالغة الأهمية، بيانًا لخطر هؤلاء على الأديان والأوطان، وعلى مسيرة الإصلاح.

وكلف جمعة، المهندس سمير مصطفى الوكيل الدائم للوزارة، بسرعة إعداد الخطة اللازمة لذلك في ضوء تنفيذ المرحلة الأولى للقرى المستهدفة وتوابعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *