أخبار مصر

الكهربا تتلقى أكثر من مليون طلب لتحويل الممارسة إلى العدادات الكودية

تلقى وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، اليوم الاثنين، تقريرا بالإحصائيات التي تلقتها المنصة الإلكترونية حول طلبات التحول من نظام المحاسبة بالممارسة إلى المحاسبة بالعدادات الكودية، وذلك منذ إطلاق وزارة الكهرباء للمنصة في يوليو الماضي وحتى أول فبراير الجاري.

وكشف التقرير، أن المنصة استقبلت مليونا و70 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية؛ وذلك لعدد من الوحدات العقارية بلغت نحو 2 مليون و450 ألف وحدة عقارية، وهذا منذ إطلاق المنصة في يوليو الماضي وحتى بداية فبراير الجاري.

وبيّن التقرير أن طلبات التحول شملت جميع شركات توزيع الكهرباء التسع، فيما تستمر الشركات في استكمال الإجراءات التنفيذية المطلوبة لتركيب العدادات، حيث بلغت المعاينات حتى الآن أكثر من 200 ألف معاينة، كما تستقبل المنصة عددا كبيرا من الاستفسارات ويتم الرد عليها مباشرة، وذلك من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.

وأوضح أن المنصة ستظل تستقبل طلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء من نظام الممارسة إلى عدادات كودية؛ حتى نهاية مارس من العام الجاري، مشددا على سرعة استكمال الإجراءات لتنفيذ كافة طلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء والانتهاء منها في أقرب وقت ممكن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *