أخبار مصر

غادة والي: 30% من حالات الاتجار في البشر لأطفال

قالت الدكتورة غادة والي، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، إن تقرير المكتب الصادر اليوم عن الاتجار بالبشر، يربط التأثير الاقتصادي والاجتماعي لوباء كورونا بالملف، ذاكرة أن الوباء أدى إلى إفقار المجتمعات وإيقاف التعليم بشكل تام داخل بعض الدول.

وأضافت والي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن 30% من حالات الاتجار في البشر لأطفال، مشيرة إلى أن النسبة تضاعفت 3 مرات، خلال الـ15 عامًا الماضية.

وأوضحت أن الاتجار بالبشر يأتي لـ3 أسباب رئيسية هي؛ الاستغلال الجنسي والعمل القسري والعمل ببعض الأنشطة غير المشروعة، لافتة إلى أنها تعتمد على استغلال الفئات الأكثر هشاشة كالمهاجرين غير الشرعيين.

وذكرت مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، أن التقرير يتوقع تسبب الركود الاقتصادي؛ نتيجة لأزمة «كوفيد-19» في تعريض الأشخاص لخطر الاتجار، محذرة من أن استخدام الإنترنت يسمح للمتاجرين بالبث المباشر لاستغلال الضحايا.

وقالت إن التقرير أوضح وجود 534 مسارًا للتهريب حول لعالم، منها تهريب الفتيات في المناطق النائية واستغلالهم في آسيا، وتغييب الأطفال للعمل في المحاجر والمزارع بشكل قسري ببعض الدول.

ولفتت والي، إلى تحليل 489 قضية اتجار وتهريب للبشر من 71 دولة، قائلة إن «الظاهرة الجديدة تتعلق بالتهريب والاتجار بالاشتراك مع مواطنين بنفس الدولة، والاتجار داخل الدولة وحدودها».

غادة والي - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *