أخبار مصر

الوزير: ننفذ 10 كباري على طريق الإسكندرية الزراعي لتحقيق السيولة المرورية

تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز وعلى الجميع التسابق لخدمة المواطنين
قال وزير النقل، كامل الوزير، إن الوزارة تنفذ 10 كبارى علوية على امتداد طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى لإلغاء التقاطعات السطحية لتحقيق سيولة مرورية بالطريق وإنهاء الاختناقات المرورية ومنع التكدس بالإضافة إلى الحد من وقوع الحوادث المرورية بمناطق إقامة الكبارى.
وأكد الوزير، خلال تفقده معدلات تنفيذ عدد من المشروعات فى محافظات الدلتا والوجه البحرى، ضرورة أن يتم تنفيذ الكبارى وفقا لمواصفات الجودة العالمية مع تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز، لتسهيل تنقل المواطنين، قائلا: «على الجميع التسابق لخدمة المواطنين».
وشدد على استمرار التنسيق مع المرور لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق بالتزامن مع تنفيذ الأعمال والاهتمام بأعمال الإنارة والنيوجرسى واللوحات الإرشادية وتنظيم الإعلانات على طول الطريق لتنتهى جميع أعمال التطوير بشكل حضارى متميز.
وكان الوزير بدأ جولته بتفقد أعمال التطوير والتوسعة لطريق القاهرة/ الإسكندرية الزراعى، حيث تابع اللمسات النهائية لأعمال تنفيذ كوبرى الشموت الذى يشمل إنشاء كوبرى جديد باتجاه القاهرة ورفع كفاءة الكوبرى الحالى باتجاه الإسكندرية.
كما تفقد أعمال تنفيذ كوبرى «أجهور الرمل» وكوبرى «عرب الرمل العلوى» بطول 1500 متر وعرض 12 مترا بتكلفته 180 مليون جنيه، فضلًا عن متابعة أعمال تنفيذ كوبرى «طوخ/ طنبشا» الذى يبلغ طوله 800 متر وتكلفته 173.6 مليون جنيه حيث بلغت نسبة تنفيذه 99.5%؛ حيث تم الانتهاء من اتجاه القاهرة إلى الإسكندرية بنسبة 100%، وجار العمل فى الاتجاه من الإسكندرية إلى القاهرة بنسبة تنفيذ بلغت 99%. وتم تشغيله تجريبيا لحركة المرور أمس.
وتابع الوزير خلال جولته أيضا، أعمال تطوير عدد من قطاعات الطريق شملت المسافة من بنها حتى بركة السبع بطول 15 كيلومترًا، وأعمال رفع كفاءة وصيانة عدد من القطاعات الأخرى بالطريق مثل المسافة من بركة السبع حتى طنطا بطول 22 كيلومترًا، حيث وجه الوزير بعدم نقل حركة المرور إلا بعد انتهاء قطاع الرصف التصميمى بالكامل واستلامه طبقا للمواصفات القياسية.
يشار إلى أن محافظ كفر الشيخ، جمال نور الدين، استقبل وزير النقل، بمدخل المحافظة عند كمين «القرضا»، حيث تفقد طريق «كفر الشيخ دسوق المزدوج» والذى يجرى العمل بالمرحلة الأولى منه، والمقرر أن يتم افتتاحه يونيو المقبل، بتكلفة تصل لمليار و26 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *