أخبار مصر

نائب يتقدم بطلب رسمي إلى محافظة القاهرة للاستفسار عن بناء كوبري بجوار كنيسة البازيليك

قال عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، إنه تقدم بطلب رسمي إلى مسؤولي محافظة القاهرة، يستفسر فيه عن مخطط بناء كوبري كنيسة البازيليك، مشيرا إلى أنه يهدد المنطقة بالكامل، بما لها من مكانة أثرية وتاريخية عظيمة، يجب حمايتها بقدر المستطاع.

وذكر، في بيان صحفي اليوم الخميس، أنه تلقى العديد من الاستغاثات عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كلها تساءلت عن مدى صحة مخطط إقامة كوبري بجوار الكنيسة.

وأوضح السنباطي: “رغم إيماني الكامل بأهمية الكباري للسيولة المرورية، ويقيني أن الدولة لن تقوم بأي عمل يتسبب في أي ضرر على العمارات المجاورة أو على أمن وسلامة المواطنين، إلا أنني أود التأكيد على وجهة نظرى الواضحة فى هذا الشأن، وتتمثل في أن مرور الكوبري بمنطقة أثرية بجوار كنيسة البازيليك يمثل ضررا حضاريا كبيرا على المنطقة”.

وتابع النائب: “كوني من أبناء مصر الجديدة، أعلم تماما مدى أهمية هذا المكان أثريا وجماليا وتاريخيا، وما يمثله لأهلي من سكان مصر الجديدة”.

وذكر السنباطي: “زرت على الفور موقع كوبري ميدان الإسماعيلية مع أحد أعضاء جمعية محبي مصر الجديدة والمهتمين بالتراث، وكان الهدف أن يكون لدى فكرة واضحة ودقيقة عن تفاصيل مشروع كوبري ميدان الإسماعيلية”.

وأضاف: “بالفعل تحدثنا باستفاضة مع أحد المسئولين عن تنفيذ المشروع، الذى أكد لنا أن الكوبري سيقام بالفعل، وتم إجراء تعديل لتجنب مرور فرعي الكوبري بجوار الكنيسة”.

وأكد: “الدولة أحدثت تطويرا كبيرا فى هذه المنطقة مثلها مثل باقى منطقة شرق القاهرة، وتم إزالة المترو فى هذه المنطقة وتخفيض مساحة الجزيرة الوسطى وتطوير المنطقة؛ ما أدى إلى سيولة مرورية لم تكن متاحة من قبل، لكن ليس من المنطقى أن تدمر الآن إلا إذا كان هناك ضرورة قصوى لهذا المشروع”.

وذكر، في بيان صحفي اليوم الخميس، أنه تلقى العديد من الاستغاثات عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كلها تساءلت عن مدى صحة مخطط إقامة كوبري بجوار الكنيسة.

كنيسة البازيليك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *