أخبار مصر

واعظة بالأوقاف: لا يمكن مناقشة شخص في معتقده فالإسلام كفل الحرية للجميع

قالت الواعظة بوزارة الأوقاف، يمنى أبو النصر، إن سيناء جزء من وطننا العزيز، وفي ظل الدعم الرئاسي وما يقوم به المخلصون من رفع كفاءتها والعمل على تقدمها نطمئن أن سيناء العزيزة على كل قلب وطني في أيد أمينة.

وأضافت أبو النصر، خلال كلمتها في فعاليات اليوم الثاني من دورة الإعلام الديني والتحديات المعاصرة، المنعقدة حاليا بشرم الشيخ، بحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، “كلما نأتي إلى هذه المحافظة نرى ما تقر به أعيننا من تقدم مذهل يشهد له القاصي والداني، وواعظات وزارة الأوقاف تدين بالشكر لهذه المحافظة ولمعالي المحافظ لأنها احتضنت أول ظهور لواعظات الأوقاف في مصر”.

وأشارت إلى أن الإعلام لا ينفصل عن الدعوة إلى الله، فالداعية يعتبر إعلاميًا بالنسبة لجمهوره ومن يخاطبهم ، فإذا كان الداعية له رسالة يؤديها فإن الإعلامي أيضًا له رسالة يؤديها، لا سيما الإعلامي المختص بالشأن الديني، والمراد بالإعلام الديني كل الأديان وليس دين بعينه، لأن الأديان السماوية كلها يجمعها ثوابت مشتركة في الإنسانية لا يمكن الاختلاف عليها.

ونوهت بأنه لا يمكن أن يناقش شخص في معتقده فالإسلام كفل حرية الاعتقاد للجميع، يقول تعالى: “فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر”، فيجب على كل إعلامي يختص بالشأن الديني أن يخاطب الناس على قدر عقولهم، وأن يراعي ظروف الزمان والمكان وظروف المخاطب والسامع.

وأوضحت أنه يجب على الإعلامي أن يكون وسطيًا يدعو بالحكمة والموعظة الحسنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *