أخبار مصر

السكة الحديد يتفقد مشروع تطوير عربات الدرجة الثانية بكوم أبو راضي

تفقّد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، ورش كوم أبو راضي بمحافظة بني سويف، لمتابعة أعمال مشروع تحسين وتطوير عربات الدرجة الثانية العادية بعدد 925 عربة.

يأتي ذلك في إطار خطة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لتجديد ورفع كفاءة وإحلال جميع العربات المتقادمة بالسكة الحديد بعربات جديدة وعربات مطوّرة على جميع الخطوط خلال العام الجاري طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وخطة التطوير التي تم عرضها على وزير النقل المهندس كامل الوزير.

ويشمل المشروع إعادة تحسين ٤٥٠ عربة وتأهيل ٢١٢ عربة وتحسين ٢٦٣ عربة، بما في ذلك إعادة تأهيل دورات المياه، ومراجعة جميع الأبواب، واستكمال فواقد العربات، ومراجعة واستكمال الإنارة، وتجديد الأرضيات، ومراجعة الفايبر، وإعادة الدهان بالشكل والتصميم الجديد.

كما يأتي ذلك في ضوء توجيهات وزير النقل بمتابعة التنفيذ ميدانيًا بورش كوم أبو راضي والمنيا وأبو زعبل حيث يتم تنفيذ خطة تطوير وتحسين ١٠٢٣ عربة، إضافة لعدد ٢٠٠ عربة يتم تأهيلها بمصنع سيماف، ليصل إجمالي العربات المقرر تطويرها ١٢٢٣ عربة بنهاية عام ٢٠٢١.

وجه رئيس الهيئة، خلال الجولة، ببذل مزيد من الجهد في سبيل إخراج العربات بالشكل المأمول لإحداث نقلة في مستوى وكفاءة ومظهر عربات السكة الحديد العادية، منوهًا عن اهتمام القيادة السياسية للبلاد ومتابعتها الحثيثة لعملية التطوير الشاملة التي تشهدها السكة الحديد.

وجدّد رسلان تأكيده على العاملين بضرورة اتباع كافة إجراءات الأمن الصناعي الخاصة بارتداء الزي المناسب للأعمال وخوذ الرأس، مع التوجيه بتوفير كافة الأدوات والمهمات اللازمة لإتمام الأعمال على أكمل وجه، والمراجعة الدائمة لعمليات التطوير والتحسين للعربات بما يضمن عدم خروجها إلا بعد عملية المراجعة الكاملة لضمان الوصول لأعلى درجات الجودة. يذكر أنه سبق وأن اعتمد رئيس الهيئة التصميمات وألوان الدهان الجديدة للعربات، والتي سيتم تعميم تنفيذها بالمشروع. واختتم رئيس الهيئة زيارته بعقد اجتماع مع المهندسين وملاحظي الأقسام بالورشة؛ مُحفزًا إياهم على بذل المزيد من الجهد، وأكد أن تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بشأن السكة الحديد يمثل انطلاقة بمظهر وأسلوب جديد ومختلف يليق باهتمام الدولة بالشعب المصري.

وأصدر رسلان تعليماته بصرف حوافز إضافية للمميزين من العاملين تشجيعًا لهم لبذل المزيد من الجهد.

يذكر أن خطة الهيئة لتحسين وتجديد العربات من الدرجة الثانية والثالثة العادية تشمل ١٢٢٣ عربة مقرر دهانها وتصميمها بالشكل الجديد؛مقسمة إلى ٢١٢ عربة درجة ثانية يتم إعادة تأهيلها، وتحسين ٤٥٠ عربة درجة ثانية، وعمرة عمومية لعدد ٢٦٣ عربة درجة ثانية بورش كوم أبو راضي، بالإضافة إلى تأهيل ٢٠٠ عربة درجة ثالثة بمصنع سيماف، وتحسين ٩٨ عربة درجة ثالثة بورش المنيا.

يأتي ذلك في إطار خطة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لتجديد ورفع كفاءة وإحلال جميع العربات المتقادمة بالسكة الحديد بعربات جديدة وعربات مطوّرة على جميع الخطوط خلال العام الجاري طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وخطة التطوير التي تم عرضها على وزير النقل المهندس كامل الوزير.

أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *