أخبار مصر

صندوق تطوير العشوائيات: زيارة الرئيس لعزبة الهجانة أمس تبعث رسالة ثقة إلى المواطن

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إن الزيارة التفقدية للرئيس عبدالفتاح السيسي لعزبة الهجانة أمس، تبعث رسالة ثقة للمواطن بأن رأس الدولة يتابع مشروعات تطوير العشوائيات بنفسه.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار» الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الاثنين، أن الرئيس السيسي منذ توليه الحكم وحتى الآن يتبنى ملف القضاء على العشوائيات، مؤكدًا أن نجاح الصندوق في تطوير العشوائيات جاء نتيجة الدعم الذي تلقاه من القيادة السياسية.
وأوضح أن المواطنين يتفاجئون من حجم مشروعات تطوير العشوائيات، واصفًا العشوائيات أنها بمثابة «قنبلة موقوتة»، على حسب تعبيره.
وذكر أن تكلفة تطوير المناطق غير الأمنة بلغت 39.5 مليار جنيه، مضيفًا أنه تم الانتهاء من نسبة كبيرة منها، بحيث ستخلو مصر من المناطق غير الأمنة بمنتصف 2021.
وأشار إلى خطة الصندوق في تطوير المناطق غير المخططة والتي تبلغ تكلفتها نحو 318 مليار جنيه، موضحًا أن المستهدف بالتطوير يصل إلى 160 ألف فدان، والذي يمثل نسبة 40% من مسطح المدن المصرية.
وذكر مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن الصندوق يعمل على مشروعات آخرى كتطوير عواصم المحافظات والأسواق العشوائية.
وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، أعمال تطوير عزبة الهجانة بشرق القاهرة، برفقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من المسؤولين والوزراء.

عشوائيات - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *