أخبار دولية

“د. التويجري”: إعادة ترشيح أبوالغيط دعم للعمل المشترك خدمة للقضايا الإنسانية في الوطن العربي

 

هناء السيد
أكد أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر, الدكتور/ صالح بن حمد التويجري أهمية إعادة ترشيح معالي السفير أحمد أبو الغيط أمينا عاما لجامعة الدول العربية لفترة ثانية مدتها خمس سنوات لمواصلة حراكه الفاعل في تعزيز العمل العربي المشترك لخدمة القضايا الإنسانية في الوطن العربي؛ وحرصه على بناء وتطوير آليات الاستعداد لمواجهة حالات الطوارئ والأزمات التي تعيشها عدد من الدول العربية؛ ودعم جهود التصدي لفيروس كورونا المستجد ؛ فقد أكد معاليه على ضرورة وجود مرصد عربي لمراقبة وترصد الأمراض الوبائية المستجدة العابرة للحدود , وكذا التصدي لأنواع الكوارث الطبيعية والأزمات؛ وقد حرص على إيجاد مرصد عربي للإستعداد للكوارث .وعمل على تعزيز الجهود لإرساء السلم والاستقرار ودعم التنمية المستدامة في دول المنطقة.
وقال “د. التويجري”: إن إعادة ترشيح معالي السفير أبو الغيط لفترة ثانية؛ بهدف إستمرارية دوره الفاعل في خدمة المصالح العربية وإدارته الواعية الحكيمة لدفة منظومة العمل العربي المشترك من خلال الجامعة العربية في فترة شهدت خلالها المنطقة تحديات كبيرة.
وأضاف د. التويجري قائلاً: أن معالي أحمد أبوالغيط شخصية دبلوماسية محنكة يمتلك خبرة كبيرة في طرح حلول لمعالجة نزاعات أو خلافات تحصل من حين لآخر في المنطقة العربية؛ وواصل سعيه من أجل إرساء الاستقرار في عدد من الدول العربية التي تعاني من النزاعات.
وأضاف أمين عام المنظمة العربية أن السجل الحافل لمعالي أبو الغيط وقدراته وخبراته الثرة أهلته لينال ثقة فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإعادة ترشيحه لفترة ثانية وبمباركة من القيادات العربية ليواصل دوره الفاعل في خدمة أمن واستقرار المنطقة والتغلب على أي صعاب قد تواجهها.
وأستطرد الدكتور / التويجري قائلاً: خلال فترة تولي د. أبو الغيط مسؤولية الجامعة نجح في إدارتها بكفاءة واقتدار؛ وأدى دوراً فاعلاً في تعزيز العلاقات العربية؛ وتعزيز قيم الأخوة والعمل العربي المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *