أخبار مصر

مكافحة الإدمان: نسبة التعاطي بين السائقين على الطرق السريعة بلغت 12%

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، إن الصندوق رصد خلال الفترة الماضية وجود مشكلة كبيرة بين السائقين وخاصة مع انتشار المفاهيم المغلوطة لتعاطي المواد المخدرة، منوهًا إلى أن نسبة التعاطي بين السائقين على الطرق السريعة بلغت 12%، بحسب آخر التقارير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية لما جبريل عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الصندوق اقترح مجموعة من المبادرات في إطار الخطة القومية لمكافحة الإدمان والمواد المخدرة، بتوجيهات الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

ولفت إلى أن مبادرة «توصل بالسلامة» تستهدف توعية السائقين بأضرار تعاطي المخدرات بمشاركة عدد من المتطوعين الشباب في مختلف المحافظات، قائلًا إن عدد المشاركين في الحملات تجاوز 30 ألف متطوع.

وذكر مدير البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان أن المبادرة تستهدف النزول إلى مواقع تواجد السائقين سواء بالمواقف العامة والخاصة، مؤكدًا أن المحافظين يذللون كل الصعوبات على الأرض.

وأشار إلى أن الاستجابة كانت هائلة مع بدء الحملة، متابعًا: «السائقون يطلبون العلاج والتواصل مع الخط الساخن، وبعضهم يقع في فخ الإدمان دون إدراك الأمر».

ويواصل الصندوق مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات، تنفيذ مبادرة «توصل بالسلامة» لتوعية السائقين بأضرار تعاطى المخدرات، بالمحافظات المختلفة، وذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات.

وتستهدف المبادرة، توعية السائقين في المواقف العمومية والميادين العامة بالتنسيق مع المحافظين، وإلقاء الضوء على الخدمات التي يقدمها الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان «16023» والتي تتنوع بين توفير العلاج لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة، كذلك نوفر المشورة العلاجية ومتابعة الحالات الخاضعة للعلاج، إضافة إلى توفير المشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية.

ارشيفية لسائقين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *