أخبار مصر

استشاري حساسية ومناعة: موجة ثالثة من كورونا في حالة التهاون بالإجراءات الاحترازية

شدد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، على التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية خاصة مع ارتفاع عدد الإصابات من جديد خلال الأسبوع الجاري.
وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الجمعة، أن التهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية من شأنه أن يكون هناك موجة ارتدادية ثالثة من جائحة كورونا، موضحًا أنه طالما لازال يتم تسجيل إصابات يظل هناك احتمالات للعدوى.
وأضاف أن الحل الوحيد لمواجهة جائحة كورونا هو ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي حتى يتم تلقيح 50% من المجتمع باللقاحات المضادة لكورونا، معلقًا على تصريحات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن ارتفاع الإصابات خلال شهري أبريل ومايو، أنها فترة تغير الفصول ونشاط الفيروسات التنفسية.
وذكر أن تلك الفترة أيضًا ستتصمن شهر رمضان الذي يشهد التجمعات والتي من شأنها أن تساعد على تفشي الوباء، مشيرًا إلى الفترة التي شهدت ارتفاع الإصابات خلال العام الماضي في الموجة الأولى من الجائحة.
وعن اللقاح المصري المضاد لكورونا، أوضح أنه أثبت نسبة فعالية عالية، مفيدًا بأن لقاحات سينوفارم وسبوتنك وأسترازينكا تعتمد تكنولوجيا تصنيع معتادة وتتمتع بدرجة أمان عالي فضلًا عن سهولة نقلها وشحنها.

جائحة الكورونا - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *