أخبار مصر

متحدث الوزراء: المستوى الغذائي لطلاب القرى تراجع نتيجة عدم انتظام الدراسة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه تم دراسة جميع التفاصيل الخاصة بقرار استكمال العام الدراسي، مشيرًا إلى الأثار السلبية الناتجة من عدم انتظام الدراسة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن من الأثار السلبية التي تم رصدها هو تراجع المستوى الغذائي لعدد من الطلاب بالقرى لعدم انتظام الحضور في المدارس، وحصولهم على الوجبة المدرسية التي يعتمدون عليها بشكل أساسي في غذائهم.
وأشار إلى عدم استعداد بعض أولياء الأمور لنظام التعليم عن بعد، نظرًا لأنها طريقة جديدة غير معتادين عليها، ولهذا سيصعب عليهم إرشاد أبنائهم في المنازل، معقبًا: «فكان من بابا أولى يرجع التعليم الفعلي».
وأكد اتخاذ جميع التفاصيل في عين الاعتبار عند صياغة القرار، مضيفًا أنه سيتم اتخاذ إجراءات في حالة زادت أعداد إصابات كورونا خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن لجنة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والوزراء بالإضافة إلى مستشار رئيس الجمهورية للصحة كانوا على توافق بشأن قرار استكمال العام الدراسي الثاني خاصة وأنه والأصوب بعد زيادة الإصابات خلال الأجازة.
وذكر أنه سيتم استكمال العام الدراسي الثاني كما تم في الاول خاصة وأنه ثبت أنها كانت الطريقة الناجحة والتي لم يترتب عليها زيادة في أصابات كورونا بين الطلاب.

المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *