أخبار مصر

الأوقاف تفتتح 32 مسجدا جديدا بـ 7 محافظات

الوزارة تخصص خطبة الجمعة عن تنظيم النسل
افتتحت وزارة الأوقاف، 32 مسجدا جديدا فى 7 محافظات، ليصل إجمالى ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020 هو 912 مسجدا، فى إطار خطة الوزارة لعمارة بيوت الله.
وتشمل الافتتاحات الجديدة مسجدا بمطروح، و10 مساجد بسوهاج، و14 مسجدا بالفيوم، ومسجدا بالشرقية، ومسجدا بكفر الشيخ، ومسجدين بالمنوفية، و3 مساجد بالبحيرة.
وأدى الأئمة، الخطبة حول «تنظيم النسل قضية أخذ بالأسباب الشرعية»، مع التشديد على الالتزام بكل الضوابط والتطورات الاحترازية التى حددتها الوزارة من قبل، من ارتداء الماسكات الطبية، وإحضار المصلى الشخصى، فضلا عن التباعد بين المصلين.
ويأتى موضوع الخطبة بالتزامن مع إطلاق الوزارة حملة توعوية من خلال عدد من الندوات المشتركة مع الهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وعدد من الدورات التدريبية المكثفة على مدى العام الجارى.
وفى سياق متصل، افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، مسجد «عصمت السادات» بميت أبو الكوم بتلا بحضور محمد موسى نائب المحافظ، والعميد أحمد أبو الغار المستشار العسكرى للمحافظة، وفضيلة الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية.
وألقى الوزير خطبة الجمعة بعنوان «تنظيم النسل قضية أخذ بالأسباب الشرعية»، أكد خلالها أن الأنبياء طلبوا من الله الولد الصالح، وعلى الإنسان أن يسأل نفسه لماذا يطلب من الله الولد، أهو للمباهاة أو العزوة، أم أمر الدنيا، فإن أمر الدنيا إلى الله فلو أراد الله أن يكرم العبد فى الدنيا أكرمه بولد أو بدون ولد.
وقال الوزير إن النبى الكريم سيد الخلق، محمد صلى الله عليه وسلم لم يكن لأبيه وأمه نسل غيره لا ولد ولا بنت، فهو المولود الوحيد لأبويه وهو سيد ولد آدم، مشيرا إلى أن بعض الناس قد يكون الولد سبيل سعادتهم أو سبيل تعاستهم وشقائهم، والخيرة فيما يختاره الله.
وأوضح الوزير أن بعض الناس يطلبون الولد ليكون لهم عونا عند الكبر، منوها أن الله تعالى قادر على أن يكفى حاجتهم ولا يحوجه لأحد أبدا، وإن احتاج لأحد جعل الناس كلهم أبناء له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *