أخبار مصر

فيديو.. التنمية المحلية: نعطي أولوية للمشروعات سهلة التنفيذ ضمن مبادرة تطوير الريف

قال هشام الهلباوي، المشرف على مشروع تطوير الريف المصري بوزارة التنمية المحلية، إنه تم البدء في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بـ280 قرية ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير القرى.
وأضاف، في مداخلة هاتفية لجولة «الأخبار» المذاعة عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم الجمعة، أنه تمت، اليوم، مناقشة الخطة التنفيذية لبدء العمل في خمس محافظات، متابعًا: «وضعنا خطة محددة للعمل على البنية الأساسية تحت الأرض معًا، مع وضع أولوية للمشروعات سهلة التنفيذ».
وأوضح أنه سيتم البدء في التنفيذ بهذه المحافظات خلال أسبوع، وذلك بالتزامن مع العمل على كل المساكن للأسر الأكثر فقرًا، إضافة إلى إنشاء مراكز للخدمات في هذه المناطق.
ولفت إلى ربط الخطط التنفيذية باحتياجات الناس في القرى، متابعًا: «ملتزمون بخطة بمعايير تخطيطية تخرج من احتياجات الناس ليتم دراستها جيدًا فنيًا، ومن ثم بدء التنفيذ».
وعقد محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا، لمتابعة موقف التنسيقات الجارية لبدء التنفيذ بمشروعات البرنامج القومي لتطوير الريف المصري ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».
وحضر الاجتماع، أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، والدكتور أحمد عبدالمعطي نائب محافظ الشرقية، ومسئولي محافظات المنوفية والجيزة والدقهلية، ومسئولي وزارة التنمية المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *