أخبار مصر

مستشار الرئيس للصحة: انفراجة في إتاحة جرعات لقاح كورونا خلال الفترة المقبلة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقاية، إن الفترة المقبلة ستشهد انفراجة في جرعات لقاح كورونا المتاحة، مؤكدًا أن «الدولة تبذل كل جهد لتوفير للمصريين كل ما هو متاح من لقاح وأدوية ومستلزمات وأمن صحي للعبور من الجائحة على خير».

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن هناك توجهًا قويًا من الدولة؛ للانفتاح على كل الجهات المنتجة للقاح من أجل توفير أكبر كمية متاحة من الجرعات لمصر.

وأوضح أن مصر تمتلك الآن جرعات من اللقاح الصيني «سينوفارم»، وأسترازينيكا والروسي «سبوتنيك V»، معربًا عن تفاؤله بموافقة إدارة هيئة الدواء والغذاء الأمريكية على لقاح «جونسون أند جونسون».

ولفت مستشار الرئيس للصحة إلى أن مصر تبدأ في تطعيم فئات جديدة كلما زادت الجرعات التي تستقبلها، موضحًا أن التطعيم ضد كورونا يكون حسب الأولويات والأعمار السنية والإصابة بأمراض مزمنة.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن تسجيل ٤٥ ألفًا و ٤٢٩ مواطنا من الفئات المستحقة لتلقي لقاح فيروس كورونا على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل http://www.egcovac.mohp.gov.eg/ ، وذلك خلال أول ١٢ ساعة منذ إطلاق الموقع بعد الساعة الثانية عشرة صباح اليوم، الأحد، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *