أخبار مصر

رئيس محلية النواب: الصحافة سلطة رابعة.. وغياب المسؤولين سبب لجوء المواطن إليها

أشاد النائب أحمد السجيني، بالدور الوطني الذي تلعبه الصحافة في خدمة الدولة المصرية والمجتمع، مؤكدا أنها شريك أساسي في تشكيل الوعي العام، وهو ماورد خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء اللجنة، في حضور محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال.

وأكد السجيني، أن الصحافة سلطة رابعة ، فلدينا سلطات ثلاث هي السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية، لافتا إلى أن المواطنين هم من عينوا الصحافة سلطة رابعة.

وتابع أن غياب المسئولين هو الذي يجعل المواطن يلجأ إلى وسائل الإعلام، وأن الإعلام الوطني، هو من يعرض الحل وليس التنظير وهدم الدولة.

وفي سياق آخر، أكد السجيني، أهمية التعاون بين البرلمان والحكومة، قائلا إنه خلال اجتماع رئيس الوزراء برؤساء اللجان، وجه إليه رسالة عتاب قائمة على الإصلاح المؤسسي والتعاون بين السطتين بسبب عدم تعاون بعض الوزراء مع البرلمان.

وذكر السجيني أنه كان هناك مشكلة في طريق محور الجيزة تتعلق بانبعاث رائحة كريهة يشعر بها كل من يمر على المحور، وخاطب وزيرة البيئة، ووزير التنمية المحلية خلال أحد الجلسات العامة، بأهمية بحث الأمر ولكن لم يصل إليه أي ردود لكتابتها في التقرير المتعلق بذلك الشأن .

وواصل السجيني: “البرلمان هو صوت الشعب وإن لم يكن هناك تواصل من الحكومة يصبح أداءه أداء شكليا ، وهو ما يتطلب التواصل الدائم من أجل مصلحة الوطن المواطن”.

وأشاد السجيني بحرص محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال ، على المشاركة في اجتماعات لجنة الإدارة المحلية، وهو ما يعكس رغبة حقيقة منه في حل مشاكل المواطنين .

وأكد السجيني، أن الصحافة سلطة رابعة ، فلدينا سلطات ثلاث هي السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية، لافتا إلى أن المواطنين هم من عينوا الصحافة سلطة رابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *