أخبار مصر

متحدث تحيا مصر: تسليم تجهيزات الزواج لـ85 فتاة غدا

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق يسلم غدا تجهيزات الزواج لـ85 فتاة ضمن مبادرة «دكان الفرحة» في محافظات أسيوط والأقصر ومطروح وسوهاج في إطار الاحتفال بشهر المرأة، مؤكدًا أن «تحيا مصر» منذ تأسيسه يولي اهتمامًا كبيرًا بالمرأة.

وأضاف مختار، خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن الصندوق حريص على تنفيذ مختلف المبادرات التي تهتم بالمرأة المصرية في مختلف مجالات الرعاية الصحية أو التنمية الاقتصادية أو الحماية الاجتماعية؛ للسيدات الموجودات في محافظات مصر.

وأشار إلى أن الصندوق يهتم على وجه الخصوص بتوفير فرص عمل ودخل ثابت للسيدة يعينها على الاحتياجات الرئيسية، موضحًا أن الصندوق بدأ مبادراته الخاصة بالمرأة منذ عام 2014.

وذكر متحدث تحيا مصر، أن الصندوق أطلق عام 2014 المبادرة الرئاسية «سجون بلا غارمين»، والتي ساهمت في الإفراج عن 1400 سيدة على ذمة قضايا خاصة بالاستدانة، قائلًا إن معظم قضايا الغرامات متعلقة بالاستدانة مقابل تجهيز الفتيات.

وأوضح أن الصندوق وفر فرصة لتجهيز فتيات الأسر الأولى بالرعاية لتخفيف العبء عن السيدة من خلال مبادرة «دكان الفرحة»، مضيفًا أن هناك نوعًا من التكامل ما بين «دكان الفرحة» وبرنامج «مودة»؛ لتأهيل الفتاة للحياة الجديدة التي تقبل عليها.

وتابع: «نحاول المساعدة بفكرة الجانب المعنوي ما قبل المادي، والعديد من الفتيات تعجز عن تجهيز نفسها، خاصة إذا كانت نزيلة بدور الرعاية، وبمساعدة شركاء تحيا مصر كوننا فكرة دكان الفرحة؛ ليكون الصندوق سببًا في إسعاد عدد كبير من الفتيات والسيدات».

ونجح صندوق تحيا مصر في توفير نحو 19868 مشروعًا متناهي الصغر بمختلف محافظات الجمهورية بتمويل بلغ 330 مليونا و850 ألف جنيه حتى الآن، حيث يوفّر برنامج «مستورة» تمويلاً تتراوح قيمته ما بين 4 آلاف و20 ألف جنيه، لمساعدة كل امرأة قادرة على العمل، لامتلاك مشروع صغير ومتناهي الصغر، ويسلم هذا التمويل في صورة معدات أو وسائل إنتاج وليس كمبالغ مالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *