أخبار مصر

عضو إسكان الشيوخ: أمامنا عمل كثير بشأن السوق العقارية والبناء لخدمة المواطن

قال النائب مصطفى الكحيلي عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، إن اللجنة ورئيسها وكل الأعضاء، يقع على عاتقهم عبء كبير في البحث عن حلول لمشكلات جوهرية، تخص المواطن والدولة معًا.

وأكد الكحيلي، في بيان له اليوم، أن أهمية دور لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل فى الفترة المقبلة خصوصا ما يتعلق بالتشييد والبناء والسوق العقارية عموما، فى ظل ما يثار على الساحة حاليا، موضحا أنه سيكون أمام اللجنة عمل كثير في هذه الملفات ما يخدم صالح المواطن.

وأضاف الكحيلي، أن اللجنة بكامل قوامها تطلع إلى دور كبير لحل كل المشكلات خصوصا ما يلمس حياة المواطنين بشكل مباشر، ذاكرا أنه من مواقع اختصاصات اللجنة، سيقع على عاتقها عدة أمور تخص معيشة المواطن في الريف والحضر.

وأوضح النائب، أن اللجنة مختصة بالتعمير الحضري والريفي، والإسكان والتشييد والتعاون الإسكاني، والمرافق العامة، ومواد البناء، والتخطيط العمراني وشئون التعمير والمدن الجديدة، والتنسيق الحضاري وتطوير العشوائيات، والتشريعات الخاصة بالإسكان والتعمير، والإدارة المحلية والمجالس المحلية، وتشريعات الإدارة المحلية، والطيران المدني والنقل الجوي، والنقل البري، والنقل البحري والنهري، وقناة السويس، والموانئ والطرق والكباري، والسياسة العامة للدولة في شأن النقل والإسكان والإدارة المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *