أخبار مصر

فيديو.. السفير السوداني بالقاهرة: زيارة حمدوك لمصر جاءت في توقيتها وكانت ناجحة

قال السفير محمد إلياس، السفير السوداني بالقاهرة، إن زيارة رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك إلى مصر جاءت في توقيتها، مشيرًا إلى نجاها من حيث مضامينها.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار ten» المذاعة عبر فضائية «ten»، مساء الجمعة، أن الزيارة حققت أقصى ما يمكن تحقيقه من أهداف مرجوة بين الجانبين، ذاكرًا أنها كانت تتويجًا للقاءات سابقة عالية المستوى، أخرها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الخرطوم.
وأوضح أن من أهم مخرجات زيارة رئيس الوزراء السوداني إلى مصر هو نقل العلاقات بين الطرفين وتأسيسها على رؤى وتفاهم وتعاون وشراكة استراتيجية، مؤكدًا أن العلاقات المصرية السودانية واسعة المسارات والملفات، أهمها التعاون في مجالات الطاقة والنقل والطرق البرية.
وأشار إلى استهداف السودان للاستفادة من التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي، موضحًا أنه سيكون هناك لقاءات بين الخبراء الاقتصادين المصريين وكذلك السودانيين.
ولفت إلى مقترح السودان بتشكيل رباعية دولية للنظر في أزمة سد النهضة، وذلك لعدم كفاية آلية التفاوض الحالية على حل القضية، مضيفًا أن مصر رحبت بتوسيع آلية التفاوض باشراك كل من الأمم المتحدة والاتحادين الأوروبي والأفريقي والولايات المتحدة.
ووصل رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك إلى القاهرة، صباح الخميس الماضي، على رأس وفد سودانى رفيع المستوى في زيارة رسمية لمصر تستغرق 48 ساعة.

حمدوك - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *