أخبار مصر

مدبولي: هدف الدخول لمنطقة القاهرة التاريخية التطوير وليس إخراج المواطنين منها

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة ستشكل كيانا مؤسسيا لإدارة منطقة القاهرة التاريخية بعيدًا عن المحليات، معلنًا عن وضع تصور لعودتها بالشكل اللائق المعبر عن تاريخ وحضارة مصر.

وطمأن مدبولي، في تصريحات خلال تفقده منطقة القاهرة التاريخية، مساء السبت، المواطنين، مؤكدا أن هدف الدولة التطوير والتحسين وليس إخراج أو هدم أو إزالة شيء، قائلًا إن قيمة المنطقة في الإبقاء على الأنشطة التراثية والحرفية والحفاظ عليها وتطويرها بالكامل.

وأضاف: «لو أفرغناها من الحرف التراثية تفقد قيمتها، وأطمئن الأهالي داخلين كدولة عشان نطور المنطقة ونساعدكم في تطوير الحرف التراثية»، معلنًا إنشاء مراكز لتأهيل وتدريب الشباب على إحياء الحرف وعدم اندثارها.

وأشار رئيس الوزراء إلى إجراء حوار مجتمعي مع الخبراء وأهالي المنطقة في إطار الصالح العام لتطوير المنطقة، مؤكدًا أن المنطقة لها أولوية لدى الدولة وللقيادة السياسية.

وتابع: «سنطورها تطويرًا شاملًا، سيكلفنا مليارات لكن الدولة حريصة على هذا التطوير والحفاظ على المنطقة والعودة لما كانت عليه، وخلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم عرض عدد من المشروعات المقترحة للتنفيذ بالتوازي مع بعضها البعض للتحسين والتطوير».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *