أخبار مصر

مجلس النواب ينعى الفريق كمال عامر ويعلن خلو مقعده

نعى رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، الفريق كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس الذي وافته المنية بعد إصابته بفيروس كورونا، معلنا خلو مقعده.

وأشار جبالي خلال كملته في الجلسة العامة، إلى الدور الوطني الذي قام به عامر على مدار تاريخ سواء في العمل العسكري أو تحت القبة، داعيا إلى الوقوف دقيقة حداد على روح النائب الراحل.

وقال النائب سليمان وهدان: “باسمي واسم الهيئة البرلمانية لحزوب الوفد أُنعي الفريق كمال عامر، الذي أدى دوره بكل أمانة، ويذكره أهالي مطروح وأسوان بما قدمهه من مشروعات تنموية وكان نائبًا ممثلا للشعب المصري ورئيسًا للجنة الدفاع والأمن وكان رجلًا وطنيًا مخلصا له كل التقدير والاحترام”.

وطلب من مجلس النواب تكريمه وتخصيص قاعة باسم الفريق كمال عامر ليكون رمزًا لكل من يخدم وطنه بشرف.

ونعى النائب محمد صلاح أبو هميلة ممثل الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، الفريق كمال عامر الذي تربى ونشأ في الزي العسكري وكان قائدًا للنواب في لجنة الدفاع والأمن القومي، قائلا: “في عشرة أيام نودع قامتين كبيرتين، أنعي أسرته ومجلس النواب ونشكر الرئيس على هذا التكريم لزميل لنا، في إشارة لترقيته لرتبة فريق”.

من جهته، قال النائب فريدي البياضي، عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي: “شرفت بالتزامل معه في التعيين في 2012 في مجلس الشورى وشرفت بالعمل معه في لجنة الدفاع والأمن القومي وشهدت دماثة خلقه ودوره في خدمة الوطن والقوات المسلحة”.

فيما قال النائب عن حزب النور، أحمد خليل خير الله: “أرجو ألا يتحول كلامي لمنحى سياسي، ويظل في الإطار الأخوي الإنساني، علاقتي معه بدأت في 2012″، لافتا إلى دور عامر تغيير الفكرة التي كان يحملها وقال “أنا ابن تيار عانى من التشويه السبب فيه الصورة الذهنية الخاطئة التي كنا نحملها عن بعض الشخصيات العسكرية دون أن نعاشرها.

وأضاف “لمسنا فيه التواضع العجيب لا ينادي أحد باسمه، كلمة يا أخ يا دكتور يا لواء تسبق حديثه، الاهتمام الشديد بالعمل دون الانجرار لأي موضوعات بلا شخصنة، يحب الوطن والبلد وعمله، المواقف معه كثيرة لذا أقول بعض الناس يرحل عنا ولا يرحل منا مواقف وذكريات وكلنا قصص تمر وتنتهي ويبقى الأثر”.

وأشار جبالي خلال كملته في الجلسة العامة، إلى الدور الوطني الذي قام به عامر على مدار تاريخ سواء في العمل العسكري أو تحت القبة، داعيا إلى الوقوف دقيقة حداد على روح النائب الراحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *