أخبار مصر

وزير الأوقاف: مستعدون لتدريب أئمة أي دولة في أكاديمية الأوقاف الدولية

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الهدف من أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات هو التدريب النوعي التراكمي للأئمة والواعظات، مؤكدا أن الوزارة لم تستثن أحدا من التدريب، فكل من يعمل في الوزارة يمر باختبارات ودورات تدريبية.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية وحوارية عقدها وزير الأوقاف فى أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات بأكتوبر، بحضور وفود 35 دولة مشاركة فى المؤتمر الدولى لحوار الأديان والثقافات، الذي انطلق أمس السبت ويعقده المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأضاف أن ضيق الأفق الثقافي كان مشكلة كبيرة فى كل المجالات، وكثير من الصدامات الفكرية جاءت نتيجة الانكفاء على الذات، ومن هنا عملت الأكاديمية على توسيع دوائر المعرفة والتدريب، حيث تم توقيع بروتوكولات مع 22 جامعة لتدريب الأئمة والواعظات على علم النفس والاجتماع كذلك دورات تدريبية فى الإعلام، بالإضافة للبروتوكول مع الهيئة الوطنية للإعلام، والاهتمام باللغات الأجنبية وجار الإعداد مع التعليم العالى لحصول الأئمة على منح لدراسة الماجستير والدكتوراه فى الدراسات الإسلامية باللغات فى دول مختلفة.

وأوضح: “الهدف الأساسي من الأكاديمية هو التنوع الثقافي والنوعى ولدينا مركز آخر فى الإسكندرية”، قائلا: “هذه الأكاديمية ليست فقط للمصريين ولكن يسعدنا تدريب واستضافة أى أئمة من أى دولة”.

ولفت إلى أنه فى حالة وجود متدربين من دولة أخرى يتم ضم إليهم مجموعة من الأئمة والواعظات المصريين وتكون دورة مدتها أسبوعين، ليحدث تبادل الثقافات والرؤى، ويتم التركيز على قضايا التجديد والعلوم الإنسانية واللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *