أخبار مصر

تطبيق النسخة الجديدة المميكنة للبطاقات التموينية نهاية مارس الجاري

أجرى الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، جولة بمدن خليج العقبة، لافتتاح 2 هايبر، إحداهما هايبر دلتا غرب بمدينة طابا، والآخر بمدينة شرم الشيخ، وافتتاح فرع الجملة بحي النور بشرم الشيخ، وافتتاح مركزين لخدمة المواطنين بعد إجراء تطوير شامل لهما إحداهما بمدينة نويبع، والآخر بمدينة دهب، بهدف الارتقاء بالخدمات التي تقدم للمواطنين.

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه جرى تطوير مراكز الخدمة بمحافظة جنوب سيناء على أعلى مستوى، وذلك ضمن خطة الوزارة لرفع مستوى المراكز الخدمية بكل أنحاء الجمهورية، ومن المقرر أن يجري بنهاية هذا الشهر تطبيق النسخة الجديدة، وهي إضافة الزوجة المحرومة، أو فصل الزوج أو الزوجة وضمها على بطاقة الأسرة، لتصبح بذلك المنظومة متكاملة.

وطالب، المواطنين، بضرورة تقديم كل المستندات الخاصة باستخراج البطاقات التموينية إلى مكاتب الوزارة النموذجية، بشرط أن تكون هذه المستندات مميكنة حتى تستطيع الوزارة استخراج بطاقات التموين، وتنقيحها من الأخطاء التي تتسبب في تأخر استخراج البطاقات.

وقال إن العالم يتجه إلى ميكنة كل الخدمات من خلال التحول الرقمي حتى نتمكن من معرفة من يستحق من المواطنين، وربط البيانات مع باقي الجهات، موضحًا أن بيانات المواطنين يجري مراجعتها من قبل الرقابة الإدارية وجهات أخرى، لتحديد المستحقين.

وأشار إلى أن الهدف من إنشاء المكاتب النموذجية، هو تحديث الخدمة المقدمة للمواطن وليس تطوير المكتب، مناشدًا المواطنين بضرورة تقديم البيانات الصحيحة للمكاتب، واستخراج الشهادات المميكنة من الأحوال المدنية لتصبح البيانات صحيحة.

وأكد أن الوزارة راعت كل التظلمات التي تقدم بها المواطنون الذين جرى استبعادهم من بطاقات التموين لأسباب أهمها امتلاكه أكثر من سيارة، وارتفاع قيمة استهلاك الكهرباء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *