أخبار مصر

وزير الشباب والرياضة يطلق مهرجان الدراجات بأسوان

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم السبت، مهرجان الدراجات بمحافظة أسوان والذي تنظمه الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بأسوان، تحت شعار “رياضتك.. مناعتك” بمشاركة ألف شاب وفتاة من أبناء المحافظة.

وبدأ الماراثون من موقف الأقاليم إلى نادي أسوان الرياضي، لمسافة 7 كيلوات بمشاركة عدد من القيادات التتفيذية والشعبية بمحافظة أسوان.

وقبل إطلاق شارة البدء للماراثون استمع وزير الشباب والرياضة لبعض الشباب من ذوي القدرات والهمم، إذ وجه بضرورة حل جميع المشكلات التي تواجههم، كما وجه بدراسة إنشاء ملعب لكرة الجرس للمكفوفين.

ويأتي ذلك ضمن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة في جعل الرياضة إسلوب حياة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية بمشاركة مختلف الفئات من الشباب المصري في عدد من الأنشطة الرياضية التي تقيمها الوزارة بصفة منتظمة في محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى رفع اللياقة البدنية والصحية والمناعة لدي الشباب المصري والذي يعتبر الركيزة الأساسية في بناء الدولة المصرية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بمشاركة شباب محافظة أسوان في هذا الماراثون الرياضي.

وشدد على ضرورة ممارسة الشباب للرياضة انطلاقًا من أهمية التنشئة السليمة للأجيال القادمة، والاهتمام بدور الرياضة فى التربية البدينة والجوانب الصحية، وخلق جيل واعِ وسليم صحيًا وبدنيًا.

وأكد على ضرورة الأهتمام بالشباب بإعتبارهم ركيزة هامة وأساسية لبناء وتقدم المجتمع فهم القوة الفعالة القادرة على صناعة المستقبل لمصرنا الغالية.

ومن المقرر أن يشهد وزير الشباب والرياضة خلال جولته بمحافظة أسوان ختام ملتقي السياحة الرياضية، والاعلان عن بطولة سباق النيل الدولي.

كما يشهد بمركز شباب دراو قافلة خير بلدنا، ويتفقد مراكز شباب دابود وكتشمنه، بالإضافة إلى افتتاح النسخة السابعة من دوري الأندية الصغيرة بالأحياء الشعبية بمركز شباب الأمبركاب، وكذا افتتاح مقر مركز شباب دهميت وختام مهرجان النوبة الثاني، وافتتاح أعمال تطوير نادي التجديف.

ويختتم زيارته بافتتاح معرض المنتجات البيئية بمركز شباب مدينة أسوان، ويلتقي مع شباب المحافظة خلال لقاء مفتوح، ويقوم بتكريم 6 من أمهات الشهداء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *