أخبار مصر

جامعة الأزهر تفوز بالمركز الأول في الدوري الثقافي بمهرجان إبداع الموسم التاسع

حصلت جامعة الأزهر (فرع القاهرة) على المركز الأول في مجال الدوري الثقافي المعلوماتي (دورة الدكتور ثروت عكاشة) بمهرجان إبداع الموسم التاسع لطلاب الجامعات والأكاديميات الحكومية والخاصة الذي تنفذه الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية بوزارة الشباب والرياضة.

 

وتفوقت الجامعة على جامعة السويس التي حصلت على المركز الثاني، بينما فازت جامعة دمياط بالمركز الثالث على حساب جامعة جنوب الوادي.

 

وكانت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، قد أنهت فعاليات تحكيم الدوري الثقافي المعلوماتي بمهرجان إبداع (الموسم التاسع)، بمشاركة 16 فريقا من الجامعات والأكاديميات والمعاهد العليا المصرية الحكومية والخاصة على مسرح وزارة الشباب والرياضة.

 

وتنافست جامعات: القاهرة والسويس وقد صعدت جامعة السويس لدور الـ8، وصعدت جامعة دمياط بعد فوزها على جامعة أسيوط، وصعدت أيضا جامعة طنطا على حساب جامعة الدلتا، وصعدت جامعة الفيوم على حساب جامعة بدر، وصعدت جامعة المنصورة على حساب جامعة الزقازيق، وصعدت جامعة الأزهر فرع القاهرة على حساب جامعة حلوان، وصعدت جامعة جنوب الوادي على حساب جامعة الأزهر فرع بحري، وصعدت جامعة سوهاج على حساب جامعة المنوفية.

 

وتأهلت جامعة السويس على حساب جامعة الفيوم، وتأهلت جامعة دمياط على حساب جامعة المنصورة، وتأهلت جامعة الأزهر (فرع القاهرة) على حساب جامعة سوهاج، وتأهلت جامعة جنوب الوادي على حساب جامعة طنطا.

 

وقد فازت جامعة السويس على جامعة دمياط، وفازت جامعة الأزهر فرع القاهرة على جامعة جنوب الوادي، وبذلك تنافس كلا منهما على المركز الأول والثاني، بينما تنافس جامعة جنوب الوادي وجامعة دمياط على المركز الثالث والرابع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *