أخبار مصر

وزيرة التخطيط: 30% من شهداء الأطقم الطبية أثناء جائحة كورونا سيدات

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن المرأة أكثر الفئات تأثرًا بجائحة كورونا، مشيرة إلى أن النساء يشكلن 70% من العاملين بالقطاع الصحي.

وأضافت السعيد، خلال كلمة بمناسبة احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، اليوم الأحد، أن جائحة كورونا وضعت عبئًا على المرأة في رعاية المرضى والتعرض للفيروس، فضلًا عن عبء الرعاية المنزلية غير مدفوعة الأجر.

وذكرت أن المرأة تمثل 43% من الأطباء، و92% من طاقم التمريض، فضلًا عن أن 30% من شهداء الأطقم الطبية أثناء الجائحة سيدات، قائلة إنه تأكيد على استعداد المرأة الدائم للعطاء والتضحية من أجل رفعة الوطن.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته، اليوم الأحد، احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2021، بمناسبة عيد الأم في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

حضر الاحتفال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *