أخبار مصر

واعظات الأوقاف تؤدين عملهن الدعوي داخل أودية مدينة سانت كاترين

زارت قافلة واعظات الأوقاف الدعوية التي تضم 10 واعظات، مدينة سانت كاترين، وذلك لأداء دورهم الدعوي داخل الوديان والتجمعات البدوية.

 

وتأتى القافلة ضمن أطر التعاون بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء، بحضور الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، و اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين.

 

وقال الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف، الوعظات نظموا عدة ندوات ومحاضرات للتوعية الدينية للسيدات والأطفال، بوادي الطرفة ووادي زرزارة التابعين لمدينة سانت كاترين.

 

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، في تصريح له اليوم الإثنين، أنه جرى إطلاق هذه القافلة، لتوعية السيدات خاصة أن القبائل البدوية لهم عادات وتقاليد خاصة بالمرأة السيناوية، ومنها عدم اللقاء المباشر مع الرجال، لذا كان لوزارة الأوقاف حلول بديلة لتنمية الوعي الديني المستنير لدى السيدة السيناوية، لكونها لها دور أساسي فى بناء الأسرة، وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن.

 

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن قافلة واعظات وزارة الأوقاف، قامت بدورها الدعوي بوادي سبيته ووادي مندر التابعين لمدينة شرم الشيخ.

 

جاء ذلك خلال المحاضرة بوادي زرزارة التابع لمدينة سانت كاترين، حيث أكدت الواعظة كاميليا إسماعيل، أن الإسلام كرم المرأة أما وأختا وبنتا وزوجة، وأنه لا يوجد أي حرج شرعي في الاحتفاء والاحتفال بأيام الوطن العظيمة، أو تخصيص بعض الأيام للتذكير بحق أصحاب الحقوق علينا، كحق المعلم أو حق الأم تنبيهًا على أداء الحقوق لهم، بل إن ذلك من علامات الوفاء، فللوالدين حق، وإكرام الوالدين حق على الأبناء وليس تفضلًا منهم، فعندما يحسن الإنسان لوالديه فهو لا يتفضل عليهما أبدًا، بل يؤدي بعض حقهما عليه.

 

وفي كلمتها أكدت الواعظة راوية خليل أن الدين حسن الخلق، وأن الإقبال على الله تعالى يكون من باب التوبة، وأن التفاضل بين الناس عند الله تعالى يكون بدرجة التقوى.

 

وأشارت إلى أن الجميع مقبلون على شهر الصيام، والصيام يورث التقوى ويغرس التقوى في قلب العبد ، يقول الحق سبحانه: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ”، والعبادات لا يمكن أن تؤتي ثمرتها المرجُوّة إلا إذا ظهر أثرها في سلوك المرء وأخلاقه وتعامله مع الآخرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *