أخبار مصر

وزير النقل يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي مع مسؤولي شركة أليستوم الفرنسية

الوزير: أليستوم مسؤولة عن تطوير أنظمة الإشارات والاتصالات في أكثر من خط سكة حديد

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن شركة ألستوم الفرنسية تعتبر شريك أساسي لمصر في جميع الصناعات، مشيرًا إلى توريداتها لمصر من قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق وكذلك المونوريل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن العلاقات القوية التي تجمع مصر وفرنسا هي وراء تيسير الأعمال بين البلدين وإقامة كبرى الشركات الفرنسية لمشروعات بمصر، لافتًا إلى أن شركة ألستون للنقل تعد المنافس الأول لشركة سيمنز الألمانية.

وذكر أن شركة ألستوم مسؤولة عن أنظمة الاتصالات والإشارات بالخط الثالث في مترو الأنفاق وكذلك بخط بني سويف- أسيوط الذي يبلغ طوله نحو 250 كيلو متر، إضافة إلى خط القاهرة- الإسكندرية، مضيفًا أن رئيس الشركة يتابع بإعجاب شديد المشروعات التي يتم تنفيذها في مصر.

وأشار إلى توجيهات رئيس شركة أليستوم بتخفيض أسعارها لتحصل على مناقصات أكثر في مصر، خاصة لأن الشركة تتطلع إلى زيادة حجم التعاون مع مصر، موضحًا أن الشركة تعتبر شريك أساسي في المشروعات التي سيتم طرحها في مصرعن طريق البنوك الأوربية.

وأوضح أن الوكالة الفرنسية للتنمية مشتركة مع البنوك الأوربية وشركة ألستوم في طرح مشروعات كمترو أبوقير، وتطوير ترام الرمل، وكذلك خطي المترو الأول والثاني، منوهًا بأن حصول شركة ألستون على مشروع تطوير أنظمة إشارات خط القاهرة- الجيزة- بني سويف سيكون أفضل خاصة أنها تعمل على خط بني سويف- أسيوط.

واستطرد أن المهندس الأول لشركة أليستوم في مصر مصري الجنسية، إضافة إلى أن نسبة 95% من العاملين بفرع الشركة في مصر مصريين، فضلًا عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بزيادة أطقم العمالة لإنجاز المشروعات بصورة أسرع، ذاكرًا أن نسبة 5% فقط من جنسيات أخرى.

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن شركة ألستوم الفرنسية تعتبر شريك أساسي لمصر في جميع الصناعات، مشيرًا إلى توريداتها لمصر من قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق وكذلك المونوريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *