أخبار مصر

حزب الشعب الجمهوري: السيسي رسخ لدور المرأة القيادي

أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ النائب المهندس حازم عمر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رسخ دور المرأة المصرية القيادي في أرفع المناصب السياسية والتنفيذية.

وقال حازم، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المرأة المصرية استطاعت أن تستغل ثقة الرئيس السيسي فيها وفتح المجالات لها وأثبتت كفاءة عالية، مؤكدا أن حزب الشعب الجمهوري عازم على دعم خطوات الرئيس السيسي في إعطاء المرأة المزيد من المناصب القيادية في المجالات المختلفة.

وأضاف أن المرأة المصرية تعيش في عصر الرئيس السيسي أزهى عصورها السياسية والتنفيذية والاجتماعية، منوها إلى أن المرأة المصرية تعد عمود الخيمة في المجتمع والحياة السياسية والنيابية.

نوه بأن حزب الشعب الجمهوري كان له خطوات واضحة وقوية تؤكد ثقة الرئيس السيسي في المرأة المصرية منذ اليوم الأول، لافتا إلى أن الحزب هو من رشح امرأة على منصب وكيل مجلس الشيوخ وهي النائبة فيبي جرجس وأصبحت أول قبطية تتولى هذا المنصب الرفيع في تاريخ مصر.

وأوضح أن حزب الشعب الجمهوري كان منفتحا على المرأة المصرية منذ بداية عهده السياسي والنيابي، مشيرا إلى أن أكثر من 25% من مرشحي الحزب في انتخابات النواب والشيوخ كانوا من المرأة إيمانا منه بدورها السياسي والنيابي وثقته في رؤية الرئيس السيسي في هذا الشأن.

وبشأن التعاون بين النواب والشيوخ، أشار حازم عمر إلى أن التعاون ما بين مجلس النواب ومجلس الشيوخ يثري العملية التشريعية ويقدمان خدمة تشريعية تهدف في المقام الأول الصالح العام وبما يخدم مصلحة المواطنين، موضحا أن هذا التعاون طبيعي في دولة تعمل على ترسيخ الديمقراطية وبناء المؤسسات التاريخية.

ولفت إلى أن مجلس الشيوخ يمتلك خبرات عديدة في مختلف المجالات مما ينعكس على دوره النيابي، معربا عن أمنيته بأن يكون هناك تعديلات تطرح في المستقبل بأن يتمتع هذا المجلس بعناصره الفريدة بالدور التشريعي بما يخدم الأجندة التشريعية للدولة ويعود بالنفع على المواطنين.

ونوه بأن وجود حياة برلمانية عبر غرفتين “النواب والشيوخ” يؤكد تاريخ مصر النيابي ودورها التشريعي الكبير، مؤكدا أن هذه الحياة البرلمانية الصحية تنم عن حياة سياسية راسخة ديمقراطية تتحمل دورها الوطني.

وحول تشكيل اللجان النوعية للمجلس، أوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري أن نتائج انتخابات اللجان الفرعية للمجلس أفرزت رسالة قوية ومهمة للغاية مفادها بأن الجميع يعمل من أجل هذا الوطن وشعبه، موضحا أن النتائج أظهرت حقيقة واحدة أنه لا توجد صراعات أو احتقانات بين المكون السياسي لمجلس الشيوخ وأكدت صحة الحياة السياسية النيابية في مصر.

وتابع أن الجميع عمل تحت راية واحدة وهي العمل من أجل العمل ومن أجل المواطن، مشيرا إلى أن كل القوى السياسية التي يتشكل منها المجلس مثلت في لجانه النوعية دون خلل أو نقص من أحد.

ولفت إلى أن الحقيقة التي ظهرت من هذه نتائج أن الجميع مترفع عن المناصب وأكدت أن الجميع جاء لهذا المجلس من أجل دور نيابي يخدم المصلحة العليا للوطن، مؤكدا أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن هذه اللجان تضم خبرات وقامات سياسية هدفها الوحيد هو بناء دولة المؤسسات والصالح العام.

وأشار حازم عمر إلى أن المشهد السياسي داخل مجلس الشيوخ صحح أخطاء وقعت فيها الدولة في سنوات سابقة قبل عام 2014 ومن عدم التواصل بين الأجيال وتواصل الخبرات، مؤكدا أن مجلس الشيوخ 2020-2025 أرسى مبدأ التواصل وتسليم الأجيال حيث توجد الخبرات الكبيرة ومعها الشباب في مشهد واحد يؤكد مصر الجديدة الشابة الرامية إلى تدعيم الشباب لقيادة المستقبل.

وقال حازم، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المرأة المصرية استطاعت أن تستغل ثقة الرئيس السيسي فيها وفتح المجالات لها وأثبتت كفاءة عالية، مؤكدا أن حزب الشعب الجمهوري عازم على دعم خطوات الرئيس السيسي في إعطاء المرأة المزيد من المناصب القيادية في المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *